اللجنة المركزية لحزب الطاشناق تستقبل رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل

minister-gebran-bassil-tachnag-party_101116 

أزتاك العربي استقبل رئيس اللجنة المركزية لحزب الطاشناق في لبنان النائب اكوب بقرادونيان برفقة نائبه أفيديس كيدانيان والأعضاء رافي أشكيان وهاكوب هافاتيان في مقر شاغزويان في برج حمود رئيس التيار الوطني الحر ووزير الخارجية جبران باسيل والوفد المرافق له المؤلف من الوزير السابق نيقولا صحناوي ووزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب، والنواب نبيل نيقولا وزياد أسود.

وفي مؤتمر عقب اللقاء رحب بقرادونيان بزيارة حزب التيار الوطني الحر، وأشار الى أنه جرى الحديث عن ملف الانتخابات الرئاسية وتطوراته، وأنه يتم بذل الجهود لانتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية كممثل لأغلبية اللبنانيين.

وقال: “اللجنة المركزية لحزب الطاشناق على تواصل دائم مع قيادة حزب التيار الوطني الحر، والصديق جبران باسيل، لكن الزيارة كانت فرصة لدراسة ملف الانتخاب لرئاسي بشكل أعمق”.

وبدوره أكد باسيل على أن التشاورات مع اللجنة المركزية للطاشناق ليست جديدة، نظراً لأنهم يشكلون جزءاً من التجمع الذي يحمل الخط السياسي ذاته.

وقال: “الزيارة ليست لتشاور جديد، فالطاشناق وأمينه العام في جو كل ما حصل لأننا في بيت واحد وتكتل واحد، انما اليوم نوجه رسالة لأهمية احترام كل مكون من المكونات السياسية والتأسيسية في البلد، خصوصا إذا كانت تعيش حالات إبعاد واستبعاد، وعندما نقوم بتفاهمات وطنية كبيرة نحمي حميع المكونات ونحمي بعضنا ونحافظ على بعضنا، وما يساق عكس ذلك غير صحيح، فكل انتفاضتنا السياسية هي للخروج من هذه المفاهيم بأنه يمكننا أن نكون معا، والبلد يتسع للجميع، وهذه لحظة للاجتماع والمزيد من القوة بالاتحاد داخل تكتلنا ومجتمعنا”. مضيفاً أن الزيارة هي رسالة للتأكيد على أهمية كل مكون من الحياة السياسية في لبنان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.