جامعة هايكازيان تحتفل بعيد تأسيسها

%d9%87%d8%a7%d9%8a%d9%83%d8%a7%d8%b2%d9%8a%d8%a7%d9%86 

أحيت جامعة هايكازيان يوم تأسيسها، مفتتحةً العام الدراسي الجديد،بحضور رئيس الجامعة القس الدكتور بول هايدوستيان، النائبان هاكوب بقردونيان ود. باسم الشاب، سفيرأرمينيا في لبنان سامويل مكردشيان، أعضاء من مجلس الأمناء، عمداءوأساتذة وإداريين و حشد من الطلاب، في حفل كرًمت فيه عشرة من خريجيها يتبوؤون مراكز قيادية في الحقل التربوي كمدراء مدارس، وهم: بشار عبد الساتر مدير مدرسة هليوبوليس، القس هاكوب اكباشاريان مدير المدرسة الارمنية الانجيلية في عنجر، آرا فاسيليان مدير مدرسة تاروهي هوفاكيميان، جيمي الشوفاني مدير مدرسة ادفنتست البوشرية، فارتوك بالكجيان مديرة مدرسة شامليان تاتيكيان الارمنية الانجيلية، سامر الجمًال مدير المدرسة الانجيلية الرابية، د. الياس شوفاني مدير مدرسة ادفنتست المصيطبة، غالينا شمميان مديرة مدرسة فاهان تيكييان، نيللي فيكيليان مديرة مدرسة سورين خاناميريان، و نديم عبد الساتر مدير مدرسة هيليوبوليس بعلبك. جميعهم استلموا افادات تقدير من الرئيس هايدوستيان.

القى خطيب الاحتفال رئيس كلية اللاهوت للشرق الادنى د. جورج صبرا كلمة بهذه المناسبة مركزاً على اهمية وضرورة الفكر النقدي في المناهج الدراسية الحديثة في المدارس، مشدداً ايضا على دور الجامعات في المحافظة على القيم، والتعمق في مفهوم النقد الفكري.

من ناحيته توجه رئيس الجامعة القس الدكتور بول هايدوستيان بكلمة الى الحضورمشدداً على اهمية الرؤية الصحيحة في تاريخ تأسيس المؤسسات، اضافة الى روح الخدمة والابداع التي تولد بعد الخسارات والكوارث الكبيرة للمضي قدماً في الحياة، واخيراً الى اهمية الاستثمار والتوظيف في العلم والتربية لأنهم الرابح الاكبر في تنشئة الاجيال القادمة.
تخلل الحفل عرض لفيلم قصير عن اهم محطات الجامعة من تاريخ تأسيسها الى يومنا هذا، واغنية للفنانة العالمية الراحلة ويتني هيوستن القتها بابداع الطالبة آرماني سيليميان، رافقتها والدتها شوغاك سيليميان على البيانو.

النهار

Leave a Reply

Your email address will not be published.