رئيس جمهورية أرمينيا يزور الإمارات

19979_b 

أزتاك العربي- أفاد الموقع الرئاسي الأرميني أن رئيس جمهورية أرمينيا سيرج سركيسيان وصل الى الإمارات العربية المتحدة بزيارة رسمية. وبعد الاستقبال الرسمي جرى لقاء موسع بين الرئيس سركيسيان والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة جمع وفدي البلدين.

وقد كان في الاستقبال أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي والفريق سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ومنصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وأنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية والدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي رئيس بعثة الشرف المرافقة للرئيس الأرميني وأحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة والدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي وعلي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وجاسم القاسمي سفير الدولة لدى أرمينيا والفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة والفريق الركن جمعة البواردي المستشار العسكري لنائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وعدد من كبار المسؤولين في الدولة.

ويرافق رئيس جمهورية أرمينيا أرمين كيفوركيان رئيس دائرة الرئاسة وإدوارد نالبانديان وزير الخارجية وسورين كارايان وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات وهرانوش هاكوبيان وزيرة الشتات وكيغام غريبجانيان سفير جمهورية أرمينيا لدى الامارات وعدد من المسؤولين المرافقين للرئيس الأرميني.

وأشار الرئيس الأرميني أن أرمينيا مهتمة بتفعيل الحوار السياسي مع الامارات، وتطوير التعاون المتبادل، وأعرب عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة والمفاوضات التي ستجري خلالها الى تعميق العلاقات الأرمينية الاماراتية في المستقبل.

واستعرض الجانبان الصداقة التي تربط الشعبين الأرمني والعربي تاريخياً، بالإضافة الى العلاقات الحكومية المتنامية بين البلدين، مع التأكيد على تنفيذ زيارات متبادلة على كافة المستويات، والمباحثات السياسة بين البلدين.

وأشار الطرفان الى أهمية تفعيل اللجنة الحكومية المشتركة لدفع التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، بالإضافة الى تكثيف اعمال جذب الاستثمارات الإماراتية الى اقتصاد أرمينيا، وإيجاد آليات لتنفيذ المشاريع الاستثمارية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.