مباحثات بين الرئيس الأرميني وولي عهد أبوظبي لتعزيز العلاقات الثنائية

صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد يجري مباحثات مع الرئيس الأرميني لتعزيز العلاقات الثنائية.

صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد يجري مباحثات مع الرئيس الأرميني لتعزيز العلاقات الثنائية.

 

أفاد موقع وزارة الخارجية في الامارات العربية المتحدة أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بحث مع سيرج سركيسيان رئيس جمهورية أرمينيا تعزيز العلاقات بين البلدين ومجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. جاء ذلك خلال استقبال الشيخ بأبوظبي للرئيس الأرميني الذي يقوم بزيارة رسمية إلى للبلاد.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بداية اللقاء بالرئيس سيرج سركيسيان متمنيا لعلاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أرمينيا مزيدا من النمو والتطور في مختلف المجالات.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات التنموية والاقتصادية والاستثمارية والتبادل التجاري وغيرها من أوجه التعاون القائمة خدمة للمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

و أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء سعي دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله الى توثيق علاقات التعاون مع جمهورية أرمينيا الصديقة في مختلف المجالات التي تهم البلدين وتحقق أهدافهما المشتركة.. مشددا على دعم كافة المبادرات التي من شأنها أن تعزز العلاقات بما يخدم مصالح البلدين.

من جانبه أعرب رئيس جمهورية أرمينيا عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة مبديا شكره وتقديره لما لقيه والوفد المرافق من ترحاب وحسن استقبال معربا عن خالص تمنياته للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بموفور الصحة والعافية.

وقال سركيسيان إن هذه الزيارة تأتي من منطلق رغبة بلاده في تعزيز علاقات التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين معربا عن ارتياحه لمسار العلاقات المتطورة التي تجمع بين أرمينيا ودولة الإمارات في المجالات السياسية والاقتصادية كافة .

وتبادل الجانبان كذلك وجهات النظر حول آخر المستجدات الإقليمية والدولية إضافة إلى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة والدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية والدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي وأحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة والدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي وعلي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة الدكتور جاسم القاسمي سفير الامارات لدى أرمينيا والفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة والفريق الركن جمعة البواردي المستشار العسكري لصاحب السمو نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وعدد من كبار المسؤولين في دولة  الامارات.

كما حضر اللقاء من الجانب الأرميني أرمين كيفوركيان رئيس دائرة الرئاسة وادوارد نالبانديان وزير الخارجية وسورين كارايان وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات وهرانوش هاكوبيان وزيرة المغتربين وكيغام غريبجانيان سفير جمهورية أرمينيا لدى الامارات وعدد من المسؤولين المرافقين للرئيس الأرميني.

Leave a Reply

Your email address will not be published.