الثقافة المصرية تجهز لترجمة روايات نجيب محفوظ للأرمينية وتستعد لأسبوع ثقافي عام 2017

%d8%a7%d9%8a%d9%85%d9%86 

ذكرت صحيفة “انفراد” المصرية أن الدكتور أيمن عبد الهادي، رئيس العلاقات الثقافية الخارجية، قال إن مهرجان الأيام الثقافية الأرمينية، اختتم، أمس، بمسرح سيد درويش بمحافظة الإسكندرية.

وأوضح “عبد الهادي” في تصريحات خاصة لـ”انفراد”، أن المهرجان بدأ من مسرح الجمهورية، بحضور الفنانة أنوشكا، ثم انتقلت فعاليته لمحافظة دمنهور ثم إلى الإسكندرية.

وأضاف “عبد الهادي” أن هناك تعاوناً ومشاريع ثقافية بين البلدين، حيث ستتم ترجمة العديد من الكتب المصرية المتعلقة بروايات نجيب محفوظ إلى اللغة الأرمينية، كما سيترجم العديد من الكتب الأرمينية إلى اللغة العربية، إضافة إلى تعاون فى مجالات السينما والمتاحف والفنون التشكيلية.

وأكد “عبد الهادي” أن الأسبوع الثقافي المصري سينتقل إلى أرمينيا خلال العام المقبل، إضافة إلى مشاركة الأدباء والمثقفين المصريين فى الفعاليات الثقافية بأرمينيا.

وتابع “عبد الهادى” أن دولة أرمينيا تعد من الدول الثقافية المميزة، وعلاقتها بمصر تاريخية، حيث إن كبار الشخصيات المؤتمرة فى المجتمع المصرى من أصل أرمن، ومنهم الفنان التشكيلي الساخر ألكسندر صاروخان، وغيرهم من نجوم السينما المصرية ومجال التصوير الفوتوغرافي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.