مجلس الأعمال السوري-الأرميني يعقد اجتماعه الدوري

يوم الثلاثاء في 29/11/2016 عقد مجلس الإدارة في “مجلس الأعمال السوري-الأرميني” اجتماعه الدوري برئاسة الأستاذ ليون زكي، وأعضاء مجلس الإدارة السادة شاهي يعقوبيان وبادريك أيدنيان وستيف بوياجيان، وحضور سفير أرمينيا د. أرشاك بولاديان ومستشار السفارة، وعضو مجلس الشعب د. نورا أريسيان.

وكان من ضمن جدول الأعمال: تلاوة تقرير عن نشاطات المجلس الحالية والمقترحات، وتقرير عن الاجتماعات المشتركة بهيئة التخطيط، واللقاء مع اتحاد المصنعين ورجال الأعمال في جمهورية أرمينيا، واللقاء مع اتحاد غرف التجارة والصناعة في أرمينيا. كما جرى الاطلاع على الميزانية وتمت المصادقة عليها. بالإضافة الى مناقشة أمور لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين سوريا وأرمينيا.

كما ألقى سفير أرمينيا ارشاك بولاديان كلمة أشار فيها الى أهمية نشاط مجلس الأعمال السوري الأرميني، وتطرق الى بذل الجهود في دفع نشاط اللجنة الحكومية المشتركة.

وبدوره أكد رئيس مجلس الأعمال السوري الأرميني ليون زكي على أن علاقات الدول لاتقاس بحجم تلك الدول، إنما العلاقات تبنى على اعتبارات أخرى، بدليل العلاقات التي تربط سوريا بأرمينيا من الناحية السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية، مشدداً على الاستمرار في عمل مجلس الأعمال لصالح تنشيط التعاون الاقتصادي بين سوريا وأرمينيا، من خلال العديد من المشاريع؛ مثل إقامة المعرض الدائم للمنتجات السورية في عاصمة أرمينيا يريفان وغيرها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.