الاحتفال بافتتاح القنصلية الفخرية لسلطنة عمان بأرمينيا

%d8%b9%d9%85%d8%a7%d9%86 

ذكرت “العمانية ” أنه افتتحت القنصلية الفخرية العمانية بجمهورية أرمينيا في احتفال أقيم بالعاصمة الأرمينية تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السادس والاربعين.

حضر الحفل سعادة نائب وزير خارجية أرمينيا وعدد من المسؤولين في حكومة أرمينيا بالإضافة إلى عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة المعتمدين لدى جمهورية أرمينيا.

وقال سعادة السفير يوسف بن عيسى الزدجالي سفير السلطنة المعتمد غير المقيم لدى جمهورية أرمينيا في كلمة له:” إن افتتاح القنصلية الفخرية للسلطنة في العاصمة الارمينية يريفان هو خير دليل علـى الرغبة الصادقة لكلا الجانبين العماني والارميني في توسيع علاقاتهما، وخصوصا في المجالات الثقافية الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية، وإقامة الاتصالات العملية بين رجال الأعمال في البلدين خدمة لمصالح شعبيهما الصديقين “.

من جانبه أشاد سعادة نائب وزير الخارجية الأرميني في كلمة ألقاها في الحفل بالعلاقات العمانية الارمينية مشيرًا إلى أن السلطنة أول دولة عربية اعترفت باستقلال ارمينيا في عام ١٩٩١بعد تفكك الاتحاد السوفيتي، داعيًا إلى تعزيز العلاقات الثقافية والاقتصادية بين البلدين متمنيًا في الوقت نفسه أن تحقق القنصلية الفخرية للسلطنة في يريفان الأهداف التي افتتحت من أجلها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.