سفير أرمينيا بلبنان يقدم أوراق اعتماده للرئيس عون

%d5%bd%d5%a1%d5%b4%d5%be%d5%a5%d5%ac

شهد القصر الجمهوري في لبنان، تقديم اوراق اعتماد تسعة سفراء معتمدين في لبنان، يشكلون الدفعة الرابعة من رؤساء البعثات الديبلوماسية الذين يقدمون اوراق اعتمادهم الى رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون تباعا بعدما كانوا يمارسون مهماتهم الديبلوماسية بصفة قائمين بالأعمال. وتضمنت الدفعة الرابعة سفراء: جمهورية أرمينيا صموئيل مكرتشيان، وجمهورية اندونيسيا، وسلوفاكيا، وجمهورية تركيا، وجمهورية تونس، ، وجمهورية كوريا، والولايات المتحدة الاميركية، وجمهورية الصين الشعبية، وجمهورية مصر العربية.

حيث أعرب الرئيس ميشيل عون عن تمنياته بالنجاح للسفير الأرميني صامويل مكرتشيان وأثنى على علاقات التعاون بين أرمينيا ولبنان. وبدوره قدم السفير مكرتشيان للرئيس تهانيه بمناسبة انتخابه، وقدم بعض الاقتراحات لتطوير العلاقات بين أرمينيا ولبنان في عدة مجالات.

سفير جمهورية أرمينيا صموئيل مكرتشيان: حائز على دراسات عليا من الاكاديمية الوطنية للعلوم في ارمينيا واجازة في التاريخ. تدرج مناصب عدة في وزارة خارجية أرمينيا وخارجها بحيث تولى رئاسة بعثة أرمينيا لدى حلف “الناتو”، وعمل في سفارات أرمينيا في النمسا ولدى عدد من المنظمات الدولية، وشغل منصب حافظ للأرشيف الارميني لدى وكالة الارشيف التاريخي لأرمينيا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.