وزير السياحة اللبناني أواديس كيدانيان: “لبنان مقبل على مرحلة إيجابية”

 

ذكرت ليبانون فايلز أن وزير السياحة أواديس كيدانيان رعى حفل افتتاح معرض الأعراس الذي ينظمه مركز الأولي للمعارض والترفيه La Salle في صالته في الرميلة.

وحضر حفل الافتتاح حشد من الفاعليات السياسية والرسمية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية والعسكرية وجمهور من المدعوين. وكان في استقبالهم رئيس مجلس ادارة المركز وليد الصالح وعقيلته واعضاء مجلس الادارة.

بعد قص شريط الافتتاح، وجولة في أرجاء المعرض تحدث الوزير كيدانيان، فقال:”هي الزيارة الثانية لي الى صيدا منذ تسلمي مهام الوزارة والانطباع افضل من سابقه خاصة وانا ارى حدثا من هذا النوع ومعرضا بهذا المستوى الاحترافي العالي اعتبره قيمة مضافة للسياحة في لبنان، لأنه عندما نقوم بمعارض من هذا النوع فإننا بذلك نجذب سواحا ورأسمالا وناسا يأتون للاستثمار في لبنان ويدركون أننا قادرون ان نقوم بأعمال بمستوى تلك التي تقوم في الغرب. وفي صيدا نشعر بجو من البهجة والايجابية تجعل اجمالا السائح الداخلي يحب ان يأتي الى المدينة. وبالفعل، أرى شيئا جميلا عدا عن انهم اناس مضيافون ارى ان هذه المشاريع، يوما بعد يوما، تعطي صورة جميلة عن صيدا وبالتالي عن لبنان. وكوزير للسياحة وبما ان فترة ولايتي قصيرة وهي ستة أشهر، سأحاول أن أكون الى جانب كل المبادرات الشخصية او الجماعية التي تسهم بحركة ايجابية في البلد ومساهما فيها، لأننا بحاجة لهذه الحركة بعد فترة طويلة من الركود واليأس والضياع”.

أضاف: “اليوم نحن على السكة السليمة وكل هذه المبادرات تقول اننا ذاهبون بالاتجاه الذي سيوصلنا الى الزمن الذي نعيد فيه الناس الى لبنان. إنني اتفاءل خيرا في هذه الفترة القصيرة من عمر الحكومة بأنه سيكون لصيدا دور اساسي في الخارطة السياحية اللبنانية. واشكر منظمي هذا المعرض على هذه الشجاعة بالقيام بمشروع من هذا النوع وبهذه الضخامة والحرفية لأننا في لبنان بحاجة لمشاريع من هذا النوع ولأشخاص جريئون يقومون بمبادرات من هذا النوع.
وأقول ان لبنان مقبل على مرحلة ايجابية والوضع السياسي والاقتصادي والسياحي كله مقبل على خير بعد انتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل هذه الحكومة المنسجمة مع بعضها وتقوم بعمل جيد”.

وتحدث الصالح فشكر كيدانيان على رعايته وحضوره وقال: “معرض الاعراس حدث سنوي ينتظره كل عروسين كل سنة ليروا الجديد في مجال الأعراس وليأخذوا كل لوازمهم وحاجاتهم لليلة العمر من مكان واحد. وهذه السنة جهزت الصالة بشكل كامل وهي تتسع لحوالي 1600 شخص ويمكن ان تستضيف اعراسا بأعداد اقل حسب الطلب. وختم بشكر الشركات العارضة مذكرا بأن المعرض يستمر حتى العاشرة من مساء الأحد المقبل. ثم قدم الصالح لوزير السياحة درعا تكريمية باسم المركز.

Leave a Reply

Your email address will not be published.