وزير السياحة اللبناني: “لبنان مستعد لازالة العقبات لتسهيل عودة السياح الإيرانيين”


ذكرت مصادر إعلامية أن وزير السياحة اللبناني أواديس كيدانيان شارك والوفد المرافق في المعرض العاشر للسياحة الايرانية الذي افتتحته نائبة رئيس الجمهورية الايرانية رئيسة منظمة السياحة والتراث الثقافي الدكتورة زهرة احمدي بور، في حضور وزير السياحة في جنوب افريقيا ديريك هونيكوم، وزير الثقافة الايراني صالحي اميري، سفراء دول معتمدة في ايران، وأصحاب مكاتب سياحية وفندقية وشركات طيران.

وتضمن المعرض، اضافة الى المنتجات السياحية، كل ما يختص بقطاع المعلوماتية والمنتجات في المحافظات الايرانية.

وجال الوزير كيدانيان في ارجاء المعرض، ثم عقدت جلسة مع احمدي بور ووزير السياحة لجنوب افريقيا ووزير الثقافة الايراني ركزت على “أهمية هذا المعرض والافادة منه على الصعيدين الانتاجي والسياحي”.

وعقدت خلوة بين احمدي بور وكيدانيان في حضور سفير لبنان في ايران فادي الحاج علي، بحثت في طريقة تطوير العلاقات السياحية بين البلدين. وأكدت احمدي بور “استقرار بلادها وتمتعها بسياحة وخصوصا السياحة الطبية”. وجرى بحث في تطوير التعاون بين القطاعات السياحية بين البلدين.

وشكر كيدانيان احمدي بور على الدعوة للمشاركة في هذا المعرض وخصوصا ان هذه الزيارة اتت قبل ان يضع وزير السياحة “الخطوط العريضة لجذب السياح الايرانيين الى لبنان بعدما خف عددهم بسبب الاحداث في سوريا بحيث كانوا يزورونها ثم يأتون الى لبنان”.

واكد “استعداد لبنان لازالة كل العقبات من امام عودة السياح الايرانيين الى لبنان، وهي عقبات تقنية، اضافة الى الشكوى من ارتفاع الاسعار في لبنان”.

وأمل ان “يعود السائح الايراني الى لبنان وبكثافة بعدما انتظم العمل المؤسساتي في البلد بانتخاب رئيس جديد للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة”.

ومن المتوقع ان يزور كيدانيان والوفد المرافق مطرانية الارمن الارثوذكس في طهران. وسيلتقي المسؤولين عن مكاتب السفر والسياحة في طهران لمناقشة سبل التعاون وازالة كل العقبات من اجل تطوير التعاون السياحي بين البلدين.

يذكر أن الوزير كيدانيان زار مطرانية الأرمني الأرثوذكس والتقى بالمطران سيبوه سركيسيان وأعضاء المجلس الملي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.