حفل تكريم للفنانة التشكيلية المصرية ريهام عفيفي في أرمينيا

كتب محمد مندور في البلد المصرية أن وزارة الشتات في أرمينيا كرمتالفنانة التشكيلية المصرية الدكتورة ريهام عفيفي صاحبة كتاب ” أرمينيا أرض الأساطير”.

وحضر التكريم السفير طارق معاطي سفير مصر بأرمينيا والدكتور أرمن مظلوميان والدكتور إدوارد مانوكيان وعدد من الشخصيات العامة الأرمينية.

وكانت الفنانة ريهام عفيفي أقامت معرضا فنيا يحمل اسم الكتاب “أرمينيا أرض الأساطير”، رصدت من خلاله بريشتها جمال الطبيعة الساحرة في أرمينيا والأساطير وما وراء الحكايات.

وقالت عفيفي إنها فخورة بتكريمها في حضور سفير مصر وشخصيات أرمينية مصرية، معبرة عن سعادتها بحفاوة الاستقبال ومشاعر الود الصادق التي أبدتها وزيرة الشتات هرانوش هاكوبيان وتقديرها لمصر والمصريين.
الجدير بالذكر أن ريهام عفيفي وهي طبيبة وجراحة تجميل العيون، عشقت الفن التشكيلي وهي هوايتها المفضلة، وكانت أقامت معرضها ” أرمينيا أرض الأساطير” في قاعة بيكاسو للفنون بالقاهرة، وتبرعت بعائد المعرض لصندوق تحيا مصر.

وقالت عفيفي: ” يعد عام 1915 وصمة عار للدولة التي قامت بالابادة الأرمنية، وينبغي أن يقبولا بجريمتهم. وشعرت بمشاعر لاتوصف حين شاركت بفعاليات الذكرى المئوية للإبادة الأرمنية في أرمينيا عام 2015″.

Leave a Reply

Your email address will not be published.