انطلاق أعمال مجلس الأعمال اللبناني – البلغاري

 

أزتاك العربي- انطلق ملتقى مجلس الأعمال اللبناني – البلغاري يوم الأربعاء 5 نيسان 2017، الذي عقد في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، بحضور رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير، وزير الصناعة السابق فريج صابونجيان، رئيس مجلس الأعمال السوري الأرميني ليون زكي، سفير بلغاريا في لبنان بيتكوف ديميتروف، رئيس مجلس الأعمال اللبناني البلغاري أحمد علاء الدين، ونائب رئيس المجلس سركيس بوداكيان، وممثلين عن فعاليات اقتصادية لبنانية وبلغارية، وحشد من رؤساء النقابات والقطاعات الاقتصادية ورجال أعمال.

وفي هذا الملتقى الذي يهدف الى تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية تحدث كل من محمد شقير والسفير ديميتروف وعلاء الدين وممثلين عن قطاعات لبنانية وبلغارية. ثم أجابوا عن الأسئلة المطروحة.

ورداً على سؤال صحيفة “أزتاك” الأرمنية تطرق عضو غرفة التجارة والصناعة في بيروت وجبل لبنان، ونائب رئيس مجلس الأعمال اللبناني البلغاري سركيس بوداكيان الى العلاقات التجارية بين لبنان وبلغاريا، مذكراً بتشكيل مجلس الأعمال اللبناني البلغاري وعمله، بالإضافة الى جهود رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير لتشكيل مجالس الأعمال مع دول عديدة. ودعا بوداكيان الأرمن اللبنانيين الى العمل بنشاط في هذا المجال.

وتحدث رئيس مجلس الأعمال السوري الأرميني ليون زكي لصحيفة “أزتاك” عن أهمية هذه الملتقيات في تطوير وازدهار البلاد، مشدداً على المشاريع المماثلة التي بصددها، والتي تشمل إعادة إعمار سوريا. وبسؤال عن الأرمن في حلب أشار زكي الى أن الوضع مستقر متمنياً أن يعم السلام في سوريا في القريب العاجل.

في حين أكد سفير بلغاريا لصحيفة أزتاك على العلاقات اللبنانية البلغارية المتينة، مشدداً على ضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة لتعزيز العلاقات التجارية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.