لجنة الدفاع عن القضية الأرمنية في لبنان تطالب بإعادة ذكرى الشهداء في لبنان في 6 أيار

 

أزتاك العربي- طالبت لجنة الدفاع عن القضية الأرمنية في لبنان المسؤولين المعنيين في لبنان بإعادة ذكرى الشهداء في لبنان في 6 أيار، وذلك من خلال كتاب مفتوح تم نشره.

وأكدت لجنة الدفاع عن القضية الأرمنية في لبنان أن “المأساة اللبنانية طويلة لا تنتهي في صفحة أو كتاب، مرة اندلعت الحرب العالمية وجرفت معها حياة الأبرياء ومرة رفعت المشانق ، وعلق عليها أبطال من بلادي : رجال فكر وعلم ودين وصحافة، دون تفرقة أو تمييز بينهم ومرة جاع اللبنانيون وأكلوا التراب ولحوم الجيف ومرة ذلت كبرياء الرجال، وبيعت أعراض النساء، وهدرت دماء الأبطال الذين واجهوا الموت مدافعين عن أرض الوطن لننعم به نحن اليوم.

وها نحن اليوم نعيش عاصفة من النسيان والتناسي، وحالة من النكران والنفي أين نحن من 6 آيار، يوم الشهداء ؟

أوليس هو يوم مقدس لأنه يجسد الماضي بكل أمجاده والحاضر بكل عطائه والمستقبل بكل أحلامه وآماله ؟

لبنان إرث ثمين، فيه نعيش ، وبخيراته ننعم ، هنا ترقد بسلام عظام الآباء والأجداد وهناك في نقطة منه ، قضى آلاف الشهداء ذودا عن حياضه .

أن نستعيد ذكرى شهدائنا هو شرف لنا، وأن نعاقب الفاعل هو مسوؤليتنا وفعل إيماننا بوطننا من هنا، من أرض القداسة والرسالة ، تتقدم لجنة الدفاع عن القضية الأرمنية في لبنان، مطالبة المسوؤلين المعنيين إعادة ذكرى الشهداء في لبنان، واعتبار 6 آيار كما في السابق، يوم انتصار الحق على الباطل، يوم استرجاع كرامة الانسان ، يوم شكر للأرواح الطاهرة، ويوم تشابك الأيادي وتكاتف الإرادة والعزم .

الوطن هو عنوان العزة فهو يحتاج الى الدماء كما يحتاج الى عرق الجبين، ندعو كل مسؤول من موقعه أن يعيد ذكرى 6 آيار، ذكرى الشهداء اللبنانيين الأبرار، ولنغرس معا في قلوب الجيل الصاعد بذرة العطاء والتضحية في سبيل الوطن”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.