)معاً لمكافحة الإرهاب) معرض تشكيلي للفنان زاوين برداقجيان في حلب

أزتاك العربي- كتب معن الغادري في البعث نيوز أنه احتفاء بعيد الشهداء وتحت عنوان: “معاً لمكافحة الإرهاب” أقام فرع حلب لاتحاد الصحفيين بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين بحلب، معرضاً للفنان “زاوين برداقجيان” في صالة الأسد للفنون الجميلة. ويضم المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام أكثر من خمسين لوحة فنية.

ولفت أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي إلى أن لوحات المعرض ترسّخ قيم الشهادة، وتضحيات السوريين في سبيل عزة وكرامة الوطن وصمود أهالي حلب في وجه الإرهاب.

وأوضح نجار أن هذه الحرب على سورية تهدف إلى تفتيت المنطقة وزرع الكيان الصهيوني على أساس ديني، لكن أبناء سورية كانوا واعين لهذه المؤامرة، وصمدوا وتكاتفوا مع الجيش العربي السوري خلف قيادة السيد الرئيس بشار الأسد لمحاربة الإرهاب بما يحمله من فكر ظلامي تكفيري.

بدوره لفت رئيس فرع اتحاد الصحفيين الزميل عبد الكريم عبيد إلى أن إقامة هذا المعرض تهدف إلى تعريف المواطن بما يقوم به الإرهاب من أعمال عدوانية وتدميرية تهدف إلى طمس الهوية العربية وتحويل البوصلة الحقيقية، لتحرير الأراضي العربية المحتلة من الكيان الصهيوني إلى الاقتتال الداخلي، لكن لم يستطع الإرهاب وداعموه تنفيذ مخططاتهم المرسومة.

من جانبه أشار رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين أحمد ناصيف إلى أن المعرض حصيلة أفكار الفنان حاول عكسها عبر لوحات فنية تحاكي الواقع الحالي وصمود أهالي حلب خلال السنوات الماضية ومساهمتهم في محاربة الإرهاب المدعوم من الدول الاستعمارية وخاصة الدولة العثمانية، التي ارتكبت المجازر بحق أهلنا الأرمن وكذلك العرب واليوم يقوم أردوغان السفاح بالدور نفسه.

شارك في الافتتاح أعضاء قيادة الفرع وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وقيادات الشعب الحزبية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.