منح جامعية تقدمها مبادرة أورورا لطلاب الدول العربية في الجامعة الأمريكية في أرمينيا

أزتاك العربي- ضمن مشاريع “مبادرة أورورا للعرفان” سيحصل طلاب من خمس دول في الشرق الأوسط على منح دراسية للدراسة في الجامعة الأمريكية في أرمينيا من الآن حتى عام 2023.

سوف تمنح “مبادرة أورورا للعرفان” بالتعاون مع مؤسسة (Scholae Mundi) في أرمينيا منح دراسية لطلاب من سوريا والعراق ولبنان والأردن ومصر للدراسة في الجامعة الأمريكية في أرمينيا، وتبلغ المنحة مليون دولار أمريكي كجزء من “مبادرة أورورا للعرفان”.

وتشمل المنحة الاختصاصات التالية:

بكالوريوس- شهادة جامعية في علوم الحاسوب، علوم الهندسات، علم البيانات (يبدأ من عام 2018)، ماجستير في الصحة العامة، ماجستير في الهندسات في الهندسة الصناعية وإدارة النظم، ماجستير ماجستير في علم الحاسوب والمعلوماتية، الاقتصاد، والإدارة الاستراتيجية، ماجستير في العلوم السياسية والشؤون الدولية، ماجستير في الآداب – اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية.

تقول الشريك المؤسس لصندوق موندي في أرمينيا فيرونيكا زونابيند التي ساهمت مع زوجها روبين فارتانيان الشريك المؤسس لشركة (RVVZ Foundation) وصاحب فكرة مبادرة أورورا الإنسانية ومشاريع أورورا للعرفان: “نشجع الشباب من الشرق الأوسط للدراسة في أرمينيا، هذه المنح تتيح الفرصة للشباب الموهوبين الذين عانت بلادهم بشكل أو بآخر من الحرب. إن مبادرة أورورا الإنسانية من خلال تقديم المنح للطلاب بشكل إفرادي تعبر عن العرفان لتلك البلاد التي كانت أول من فتح أبوابه لمساعدة الناجين من الإبادة الأرمنية”.

ويقول رئيس الجامعة الأمريكية في أرمينيا د. أرمين دير كيوريغيان “إن مباردة أوروا ستخلق الفرص للطلاب الآتين من دول استقبلت الأرمن الناجين والمهجرين من الإبادة للدراسة في أرمينيا، وكذلك سنقوم من خلال خدماتنا في الجامعة بالإعراب عن عرفاننا للشعب الذي التجأ إليه الأرمن. نشعر بالفخر بهذه المبادرة لأننا سنعبر عن امتناننا لأحفاد ذلك الشعب الذي وقف الى جانب الأرمن خلال أسوأ محنة في تاريخه”.

المنحة ستغطي الرسوم وتكاليف الإقامة والسفر للطلاب أصحاب المنحة. وستدوم المنحة حتى العام الدراسي 2023.

يستمر صندوق (Scholae Mundi) في أرمينيا بدعم برنامج مبادرة منح أورورا للعرفان، الذي يسهم في مشاريع إنسانية وتعليمية لدعم الأطفال والللاجئين والمواطنين من الشرق الأوسط. إنه اسهام نيابة عن النلجين من الإبادة الأرمنية للعرفان عمن ساعد الناجين من الإبادة الأرمنية، لمساعدتهم في استكمال دراساتهم وتقديم المنح والمشاريع الإنسانية. تبلغ قيمة كافة برامج المنح التي تقدمها مبادرة أورورا للعرفان 7 مليون دولار أمريكي.

ويمكن متابعة التفاصيل على الرابط التالي:

http://newsroom.aua.am/2017/03/17/one-million-dollars-to-aua-students-from-aurora-initiative/

Leave a Reply

Your email address will not be published.