مراسم رسمية لتسلم وتسليم قوات حفظ السلام الأرمنية في جنوب لبنان

أزتاك العربي- كتبت أرشو باليان في صحيفة أزتاك الأرمنية حول مراسم رسمية لتسلم وتسليم قوات حفظ السلام الأرمنية التي جرت في قرية شمعا اللبنانية في الجنوب اللبناني.

حضر المراسم الرسمية سفير جمهورية أرمينيا صامويل مكرديجيان وقائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال فرانشيسكو أوللا، وممثلين عن الدول المشاركة في قوات حفظ السلام اليويفيل، وممثلين عن المنظمات الشبابية التابعة لحزب الطاشناك في لبنان، بالإضافة الى شخصيات رسمية أرمنية تعمل في الأمم المتحدة.

بعد النشيدين الوطنيين للبنان وأرمينيا جرى عرض عسكري برفع أعلام أرمينيا ولبنان والأمم المتحدة. ثم حيت الكتيبة الأرمنية الخامسة القائد كارين أتويان وأوللا، ثم حيوا جميعاً السفير الأرميني.

قام راعي كنيسة القديس نيشان الأرمنية مكرديج كيشيشيان بالصلاة وبارك أعضاء الكتيبة، مؤكداً في كلمته على التزامن مع عيد العنصرة في الكنيسة الأرمنية.

وبدوره رحب الجنرال أتويان بالحضور وأعرب عن افتخاره بوجودهم في الكتيبة الأرمنية، مشيراً الى أنهم عاشوا فترة مفعمة بالالتزام والمسؤولية والتجربة التي تمنحها اليونيفيل. كما رحب بالكتيبة السادسة الآتية من أرمينيا وشدد على مهمة قوات حفظ الالسلام الأرمنية في لبنان، ورسالتهم وحماسهم في هذا العمل.

ثم قام  الجنرال أوللا والسفير الأرميني بتقليد القائد المغادر كارين أتويان والضباط الأرمن الـ32 الذين أمضوا ستة أشهر في مهمتهم ميدالية السلام للأمم المتحدة تقديراً لمشاركتهم في مهمة اليونيفيل ولجهودهم من أجل السلام في جنوب لبنان. وبحضور الجنرال أوللا، قام أتويان بتسليم علم الأمم المتحدة الى الرائد أرداك خاشادريان.

وفي كلمته أشاد الجنرال أوللا بدور الكتيبة الأرمينية لحفظ السلام والإستقرار منوهاً بالكفاءة والمهنية العالية التي يتمتع بها الجنود الأرمن وخصوصاً للجهود التي يبذلونها في مركز قيادة القطاع الغربي، مشدداً على أنهم فخر لأرمينيا، ثم رحب بالقائد الجديد الرائد  خاشادريان وطاقمه متمنياً لهم النجاح خلال الأشهر المقبلة .

من جهته أشار سفير أرمينيا في لبنان مكردجيان الى مهمة الكتيبة الأرمنية العاملة منذ عام 2004، والتي بدأت في كوسوفو، لافتاً الى مهمتهم النبيلة والاستثنائية لتعزيز السلام والاستقرار في مناطق النزاعات. وثمن السفير عالياً عمل الكتيبة الخامسة ورحب بالكتيبة السادسة، متمنياً السلام للبنان. ووعد دعم الكتيبة لانجاز مهمتها.

وألقت مديرة المدرسة القديس كيفورك-هاربويان التابعة للكنيسة الأرمنية الكاثوليكية كلمة مشددة على امتنانهم للكتيبة الأرمنية ومهمتهم في خفظ السلام.

وفي نهاية المقالة تمنت صحيفة أزتاك الأرمنية أن تقوم الكتيبة الأرمنية بمهمتها بسلام.

Leave a Reply

Your email address will not be published.