جمعية الصداقة البرلمانية السورية الأرمنية تعقد أولى اجتماعاتها وتلتقي سفير أرمينيا

 

أزتاك العربي- بعد أن عقدت جمعية الصداقة البرلمانية السورية الأرمنية اجتماعها الأول في 5 حزيران الجاري، قامت بزيارة مجاملة الى سفير أرمينيا بدمشق أرشاك بولاديان يوم الأربعاء في 7 حزيران الجاري.

وتعتبر هذه الزيارة أول لقاء يجري بين الجمعية والسفيرالأرميني، حيث تناول الحديث سبل توطيد العلاقات بين برلماني البلدين.

وقد ثمن أعضاء الجمعية موقف أرمينيا من سوريا خلال الحرب، ووقوفها الى جانب الشعب السوري. كما جرى الحديث عن القضية الأرمنية وموقف المجتمع الدولي من الإبادة الأرمنية واستمرار النزعة العثمانية التي أثرت على سوريا أيضاً.

وبدوره رحب السفير بأعضاء الجمعية معرباً عن سعادته باستضافتهم في السفارة الأرمينية، وقدم شرحاً عن البرلمان الأرميني بعد انتخابه حديثاً وعملية الانتقال الى النظام البرلماني في أرمينيا. كما تحدث عن الوجود الأرمني في سوريا، وقدم لمحة عن العلاقات الدبلوماسية بين سوريا وأرمينيا. وأعرب عن أمله بأن تتغلب سوريا على الإرهاب الغاشم، مؤكداً أن أرمينيا داعمة لسوريا وهي مع إيجاد حل بالطرق السلمية.

يذكر أن جمعية الصداقة البرلمانية السورية الأرمنية تتألف من : نورا أريسيان (رئيسة)، عمر العاروب (نائب رئيس)، محمد زاهر اليوسفي، مازن عمران، حسن المسلط، سمير حجار، محمد جلال درويش، محمد طلال حوري، محمد عزيز الملحم، نورا حسن، وعماد نمور.

Leave a Reply

Your email address will not be published.