أرمينيا في ضيافة مونتينيغرو (الجبل الأسود)

 

الطريق إلى مونديال (روسيا 2018) …

السبت (9,45 مساء).. أرمينيا في ضيافة مونتينيغرو (الجبل الأسود)

تنطلق الجمعة مرحلة الإياب من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات النسخة الـ (21) من كأس العالم لكرة القدم والتي ستستضيفها روسيا في الفترة من 14 حزيران إلى 15 تموز من عام 2018 ، حيث تقام (27) مباراة على مدار ثلاثة أيام ، وستدخل أرمينيا الجولة السادسة في مواجهة مضيفتها مونتينيغرو يوم السبت الساعة 9,45 مساء بتوقيت بيروت ودمشق على ملعب (سيتي استاديوم) في بودغوريتشا بقيادة الحكم الهولندي كيفن بلو.

وكانت مباراة الذهاب التي أجريت بينهما في يريفان انتهت لمصلحة أرمينيا 3/2 بعدما كان الخاسر متقدماً بهدفين، وكانت أول مواجهة بينهما عبر التاريخ. وسجل أهداف أرمينيا أرداك كريكوريان وفارازدات هارويان وكيفورك غازاريان في الدقائق 50و74و90+3. فيما سجل هدفي الخاسر دامير كوياسيفيتش وستيفان يوفيتيش.

وتدخل أرمينيا مباراة السبت وفي جيعبتها (6) نقاط من فوزين متتاليين في الجولتين الرابعة والخامسة على مونتينيغرو 3/2 وكازاخستان 2/0 علماً أنها بدأت التصفيات بثلاث خسارات أمام كل من الدانمارك 0/1 في كوبنهاغن وأمام رومانيا 0/5 في يريفان و أمام بولندا 1/2 في وارسو. أما مونتينيغرو فقد بدأت مشوارها بتعادل ثمين أمام مضيفتها رومانيا 1/1 ثم اكتسحت كازاخستان 5/0 وهزمت الدانمارك بشكل مفاجىء 1/0 في كوبنهاغن ، قبل أن تتلقى هزيمتها الأولى أمام أرمينيا 2/3 ثم تعثرت مجدداً أمام بولندا 1/2 على أرضها. وتنفرد بولندا بصدارة المجموعة الخامسة بـ (13) نقطة مقابل (7) لمونتينيغرو والدانمارك و(6) لرومانيا وأرمينيا و(2) لكازاخستان. وكانت أرمينيا قد خاضت مباراة ودية يوم الأحد الماضي في يريفان حققت خلالها فوزاً عريضاً على سانت كيتس ونيفيس (المنتمي لاتحاد الكونكاكاف) 5/0 سجلها روسلان كوريان (19) وهنريك مخيتاريان (30و40) وأرتور سركيسوف (68) وأرداك يديغاريان (89). في حين خسرت مونتينيغرو في نفس اليوم أمام ضيفتها إيران 1/2.

وفي نفس الجولة عن المجموعة الخامسة تلتقي السبت كازاخستان مع الدانمارك في ألماتا فيما تلتقي بولندا مع رومانيا في وارسو. ويضم منتخب مونتينيغرو كوكبة من اللاعبين المحترفين خارج البلاد أبرزهم ستيفان سافيتش (أتلتيكو مدريد الإسباني) وماركو باشا (ليل الفرنسي) وستيفان يوفيتيش (إشبيلية الإسباني) . وستكون بقية مباريات أرمينيا في التصفيات على النحو الآتي: (1 أيلول 2017) رومانيا – أرمينيا في (بوخارست). (4 أيلول 2017) أرمينيا- الدانمارك في (يريفان). (5 تشرين الأول 2017) أرمينيا- بولندا في (يريفان). (8 تشرين الأول 2017) كازاخستان- أرمينيا في (أستانا).

الجدير ذكره أن التصفيات الأوروبية تضم (54) منتخباً تم تقسيمهم إلى (9) مجموعات تتأهل المنتخبات المتصدرة إلى النهائيات مباشرة أما أفضل (8) منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الـ (9) فتتأهل للملحق الأوروبي لتحديد هوية المنتخبات الـ (4) الأخيرة إلى النهائيات.

وقد تأهلت إلى النهائيات حتى الآن البرازيل عن قارة أميركا الجنوبية وروسيا (الدولة المنظمة للمونديال).

هراير جيفانيان

Leave a Reply

Your email address will not be published.