مساعدات إنسانية من الشعب الأرميني إلى سورية

 

أزتاك العربي- ذكرت وكالة سانا للأنباء أن دفعة من شحنة مساعدات تتضمن 40 طنا من المواد الإغاثية والغذائية مقدمة من الشعب الأرميني وحكومته إلى الشعب السوري وصلت إلى مطرانية الأرمن الأرثوذكس بدمشق اليوم.

وفي تصريح لـ سانا لفت سفير جمهورية أرمينيا بدمشق الدكتور آرشاك بولاديان إلى أن المساعدات “جاءت بتوجيه من رئيس جمهورية أرمينيا ومقدمة من الشعب الأرميني” مبينا أن شحنة اليوم هي الثالثة خلال هذه السنة.

وأوضح السفير بولاديان أن المساعدات الأرمينية للشعب السوري بدأت منذ عام 2012 وتأتي كرد جميل للشعب السوري الذي مد يد المساعدة للأرمن في أيام محنتهم خلال الإبادة التي ارتكبت بحقهم من قبل السلطات العثمانية قبل مئة سنة .

وأشار السفير بولاديان إلى أن المساعدات تتضمن مواد غذائية ومستلزمات ضرورية أخرى لافتا إلى أنه في كل مرة يتم إرسال ما لا يقل عن 40 طنا من المساعدات وأن كميات من المساعدات وصلت ووزعت أيضا على مختلف المحافظات السورية خلال اليومين الماضيين.

وعن آلية توزيع المساعدات لمحتاجيها أوضح السفير بولاديان أن هناك لجانا خاصة تابعة للمطرانيات الأرمينية في دمشق وحلب تهتم بالمساعدات وتعمل على تقديمها وايصالها للأسر المحتاجة في مختلف المحافظات .

وكانت وزارة الدفاع الارمينية أعلنت أول أمس أن طائرة شحن (ايل 76) عائدة للقوات المسلحة الروسية نقلت 18 طنا من المساعدات الإنسانية إلى سورية تضم مواد غذائية ومستلزمات ضرورية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.