برئاسة رئيسة مجلس الشعب وحضور السفير الأرمني .. جمعية الصداقة البرلمانية الأرمنية السورية تعقد اجتماعها

 

أزتاك العربي – ذكر موقع مجلس الشعب السوري أن رئيسة مجلس الشعب الدكتورة هدية عباس استقبلت سفير جمهورية أرمينيا آرشاك بولاديان، حيث أشارت أن الهدف من تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية السورية الأرمنية هو تطوير العلاقات البرلمانية مع أرمينيا رغم الظروف التي تشهدها سورية، والعمل على اللقاء مع المغتربين وتشجيع التواصل معهم وزيارتهم لبلدهم الأم ، وإزاحة أية عقبات والعمل على تذليلها، كما أكدت على ضرورة وجود لجنة بالمقابل للصداقة الأرمنية السورية في البرلمان الأرميني، وشكرت رئيسة المجلس موقف الشعب الأرمني وبرلمانه وحكومته والسفير الأرمني على مواقفهم المساندة للشعب السوري .

من ناحيته أكد السفير الأرميني على أهمية العلاقات الودية والتاريخية بين البلدين التي نعتز بها ووقوف ارمينيا مع سورية دليل على ذلك كما حيا السفير الأرمني الأعمال البطولية للجيش العربي السوري والشعب السوري .
وأشار السيد السفير أن أرمينيا حكومة وشعباً تقدر المعاملة الانسانية من الشعب السوري فترة المجزرة العثمانية عام 1915 حيث فتحو بيوتهم للأرمن وعاشوا فترة ذهبية في سورية حيث أصبحوا من الفسيفساء السورية .
كما أكد السفير على سعادته بحضوره في مجلس الشعب السوري وتشكيل جمعية الصداقة السورية الأرمنية ، وانطلاق أول رحلة طيران من دمشق إلى أرمينيا عن طريق الطيران السوري .

بدورهم أكد السادة أعضاء الجمعية البرلمانية السورية الأرمنية على أهمية العمل المشترك مع أرمينيا وشكروا السفير الأرمني على حضوره اجتماع الجمعية خصوصاً وأنه من أصول سورية وأثنوا على دور رئيسة مجلس الشعب على دعمها المستمر لعمل الجمعية الذي يعطي الجمعية زخماً في عملها، وأشاروا أن العلاقات بين سورية وأرمينيا تعززت بعد المجزرة العثمانية بحق الأرمن موضحين أن الحالة الارهابية تتجدد بتعزيز القوى الارهابية على الأرض السورية من قبل العثمانيين الجدد .

حضر الاجتماع الدكتورة نورا أريسيان رئيسة جمعية الصداقة البرلمانية السورية الأرمينية وأعضاء جمعية الصداقة.
يذكر أن جمعية الصداقة البرلمانية السورية الأرمينية قامت منذ فترة بزيارة الى سفير جمهورية أرمينيا بدمشق أرشاك بولاديان، تناول الحديث سبل توطيد العلاقات بين برلماني البلدين.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.