بقرادونيان: “كتلة النواب الأرمن شاركت في اتفاق الطائف وتحضير وثيقة الوفاق الوطني”

أزتاك العربي- بدعوة من رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشيل عون جرى لقاء في بعبدا، تحدث فيه ممثل الكتلة النيابية الأرمنية، أمين عام حزب الطاشناك، النائب هاكوب بقرادونيان حول نقاط متعددة، ثمنّ في بداية حديثه دعوة الرئيس لعقد هذا اللقاء، وأشار الى ضرورة الوصول الى تنفيذ القرارات، وأعرب عن أمله في أن تتحقق وتنفذ تلك الشعارات المكررة.

كما أكد على موافقته على حل القضايا المثارة في ورقة العمل، وتسليط الضوء على الصعوبات التي يواجهها الشباب، وكافة المظاهر التي تعرض الشباب للخطر، وانتشار الإدمان، وتفكك القيم الأسرية وغيرها.

وأكد أنه علينا العمل من أجل تعزيز دولة حديثة من خلال فكرة الدولة المدنية فقط. وعلينا العمل لكي تكون لبنان دولة تحسد عليها من الشعب والمحيط.

وقال بقرادونيان: “لقد شاركت كتلة النواب الأرمن في اتفاق الطائف وكان لها دور هام في نجاحه وتحضير وثيقة الوفاق الوطني، لكن للأسف لم يتم تطبيق اتفاق الطائف… نحن لدينا حصة التأسيس في اتفاق الطائف ولذلك نرفض التصريحات التي مازالت ترى في لبنان 6طوائف”.

كما أكد أنه بعد الطائف يوجد 7 طوائف أساسية، ومنها الأرمنية. وأنه لا نقبل اعتبار الأرمن ضمن طوائف الأقليات في التحاصص للوظائف الوزارية والوظائف الحكومية والقوات المسلحة، معتبراً أن هذا الأمر مرفوض ويضر بلبنان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.