دوري الأبطال والـ (يوروبا ليغ)… ألاشكيرد الأرميني سيُكمل المشوار والبقية خرجوا

تأهل ألاشكيرد الأرميني إلى الدور التمهيدي الثاني من النسخة الـ (63) من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تعادله مع مستضيفه أف.سي.سانتا كولوما الأندوري 1-1 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب (كومونال) في أندورا لا فيلا.

سجل ألاشكيرد أولاً عن طريق الصربي أوروس نينادوفيتش في الدقيقة (28) وجاء الرد عن طريق إيلديفونس ليما في الدقيقة (63).

وكان ألاشكيرد فاز ذهاباً 1-0 ليتأهل بمجموع المباراتين 2-1. وينتظر ألاشكيرد مواجهة صعبة للغاية في الدور التمهيدي الثاني عندما يواجه باتي بوريسوف البيلاروسي ذهاباً في 12 تموز على ملعب (بوريسوف أرينا) وإياباً في 18 منه على ملعب (فاسكين سركيسيان) في يريفان.

وفي مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) ودّعت الأندية الأرمينية الثلاثة المنافسة من الدور التمهيدي الأول . ففي جولة الإياب تعادل شيراك مع مستضيفه غوريتشا السلوفيني 2-2 في (نوفا غوريتشا). سجل للأول العاجي محمد كابا (34) وفاهان بيتشاكتشيان (56) وللثاني الصربي ماركو برلييفيتش (13) بالخطأ في مرماه وبيدي أماراتشي أوسوي (90+2). وكان غوريتشا فاز ذهاباً في غيومري 2-0 وتأهل بمجموع المباراتين (4-2). وبدوره خرج كانتساسار كابان المنافسة بخسارته على أرضه أمام ملادوست بودغوريتشا المونتينيغري 0-3 في يريفان.

وسجلت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني عن طريق زوران بيتروفيتش (68) وأندريا كالوديروفيتش (90+2) وميركو رايسيفيتش (90+4). وكان الفريق المونتينيغري فاز ذهاباً 1-0 فتأهل بمجموع المباراتين (4-0). ومني بيونيك يريفان بخسارة قاسية أمام مستضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي 0-5 سجل منها جاكوب ماريس 3 أهداف (هاتريك) في الدقائق 10و23و64 مقابل هدف لكل من جوري دي كامبس (62) وبوريس سيكوليتش (66). وكان الفريق السولفاكي فاز ذهاباً 4-1 فتأهل بمجموع المباراتين (9-1).

هراير جيفانيان

Leave a Reply

Your email address will not be published.