“أرمينيا” الأبرز.. دول تدعو لانتعاش السياحة في مصر

أزتاك العربي – كتبت رشا المنسي في الفجر المصرية أن مصر تعد من أبرز الدول السياحية في العالم بما تستحوذ عليه من أعداد السائحين الوافدين في العالم، وتميزها بوفرة المزارات السياحية على اختلاف أنواعها، وانتشار المعابد والمتاحف والآثار والمباني التاريخية والفنية والحدائق الشاسعة على أرضها، وامتلاكها لبنية تحتية قوية تقوم على خدمة قطاع السياحة بما في ذلك الغرف الفندقية والقرى والمنتجعات السياحية وشركات السياحة ومكاتب الطيران، وتعد مناطق الأقصر، أسوان، القاهرة، الإسكندرية، الساحل الشمالي، البحر الأحمر، جنوب سيناء من أكثر المناطق جذباً للسياح بشكل عام.

أرمينيا تدعو مواطنيها لقضاء العطلات في مصر

ووفقًا لتقرير صادر عن وزارة الاقتصاد الأرمينية، وعدد من القائمين على السياحة الخارجية، أن اليونان وجورجيا ومصر، بالإضافة إلى بلغاريا، تشكل أبرز المقاصد السياحية، التي تنصح بها الحكومة الأرمينية مواطنيها لقضاء العطلات خلال هذا العام.

وأشار ميخاك أبريسيان، النائب الأول لرئيس اللجنة السياحية، إلى زيادة أعداد المواطنين الأرمن الراغبين في السياحة خارج أرمينيا يصل إلى 266.324 مواطنًا بنسبة 17.1% في الربع الأول من هذا العام، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك بحسب التقرير الذي نشر في موقع “الأرمينية”.

ودلل “أبريسيان”، على هذه الأرقام بقوله: “مواطنو أرمينيا يفضلون الدول التي تطل على البحار حيث الراحة والاستجمام، ووفقًا لمؤشرات الأعوام الماضية، فإنهم يفضلون السفر إلى جورجيا لقربها وانخفاض تكاليفها، وبلغاريا حيث البحر الأسود وبعض الدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط إضافة إلى بعض الدول الغربية، كما حظيت مصر بعدد كبير من السائحين الأرمن، واعتبارها افضل وجهة سياحية هذا العام”.

 استطلاع

من جانبها استطلعت وكالة الأنباء الأرمينية الرسمية أرمنبرس، آراء عدد من القائمين على وكالات السفر للخارج في أرمينيا، وقد أجمع معظمهم على أن اليونان وجورجيا ومصر جاءوا في مقدمة المقاصد السياحية، وهذا الاختيار يعود إلى الأسعار المنخفضة المناسبة، إضافة إلى ما تقدمه حكومة جورجيا من تسهيلات في نظام منح تأشيرة الدخول للسياح الأرمن، في الوقت الذى أشارت فيه وكالات سياحية أخرى إلى عكس ذلك بانخفاض أعداد راغبي السياحة الخارجية بصورة ملحوظة.

خريطة السعوديين تتجه إلى شرم الشيخ

وفي الثامن من يوليو الجاري، ذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية، أنه مع بدء موسم السياحة فى الصيف، بدت خريطة السعوديين أكثر تغيرا مقارنة بالأعوام الماضية، فقد تصدرت دبى قائمة الدول الأكثر إقبالا من السعوديين فيما حلت القاهرة وشرم الشيخ فى الدرجة الثانية، أما الدول الأوروبية وفى مقدمتها فرنسا وبريطانيا فخرجت من الأجندة السياحية السعودية بعد أحداث الدهس الأخيرة، التى اغتالت الأمن وروعت السائحين.

وأوضحت الصحيفة السعودية أنه على غير العادة السنوية، حيث يزدحم مطار أتاتورك الدولى بالسياح السعوديين الذين يقصدون، شهد العام الجارى تراجعا واضحا فى الزائرين لبلاد الأتراك، وبدت المدن الشهيرة التى يقصدها السعوديون مثل ترابزون والمناطق السياحية فى قلب إسطنبول خالية من السعوديين.

 عزوف السعودية عن السياحة في تركيا

وأوضحت الصحيفة، أن الفنادق التركية لجأت إلى تخفيض أسعار الإقامة من أجل التشجيع على السياحة، إلا أن هذه الخطوة لم تلق صدى واسعا بين السعوديين.

 الكويت تروج للسياحة المصرية

وسبق أن قامت دولة الكويت بدعم السياحة المصرية، والتي تضررت مؤخرًا، حيث نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن وزير الإعلام الكويتي، الشيخ سلمان الحمود الصباح، ورئيس اللجنة العليا للسياحة تأكيده دعم دولة الكويت الدائم والمستمر لمصر بتوجيه مباشر من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

Leave a Reply

Your email address will not be published.