ذهبية وثلاث فضيات وبرونزيتين لمصارعي أرمينيا في الألعاب الفرانكوفونية

 

هراير جيفانيان

حصدت أرمينيا (6) ميداليات من خلال المصارعين الـ (6) الذين شاركوا في منافسات المصارعة الحرة ضمن دورة الألعاب الفرانكوفونية الثامنة المقامة في العاصمة العاجية (أبيدجان) من بينها ذهبية واحدة مقابل 3 فضيات وبرونزيتين. الميدالية الذهبية كانت من نصيب خاتشادور بابيكيان في وزن 70 كلغ عقب فوزه في النهائي على الروماني رومان دوسكوف 8-5.

وكان بابيكيان قد فاز في الدور الأول على العاجي غاي نينه ثم تفوق على السنغالي جان بيرنارد دياتا في ربع النهائي، ونصف نصف النهائي هزم ريغان ندومباشي ماتادي من الكونغو الديمقراطية.

 وأحرز فاروجان كاجويان الميدالية الفضية في وزن 74 كلغ بعد خسارته في النهائي أمام الكندي أحمد شامية 4-5. وكان كاجويان قد فاز في الدور الأول على فيلوسيتراكا جولسون رالايفيتا من مدغشقر ، وتفوق في الدور ربع النهائي على بلايسي ديبي من بوركينا فاسو ، وفي نصف النهائي هزم غوساين رسلان زاده من كندا كوبيك. وأحرز مخيتار كريكوريان فضية وزن 57 كلغ بخسارته في النهائي أمام الكندي ستيفن تاكاهاشي 0-6 .

وكان كريكوريان قد فاز في ربع النهائي على نغويين تران من كندا نوفيو برونشفيك، وفي نصف النهائي هزم الفرنسي يوسوب ديلييف. وحصد مارزبيد كالسديان فضية وزن 86 كلغ بخسارته في النهائي أمام الكندي جوردان ستين 3-10 . وكان كالسديان قد فاز في ربع النهائي على البنيني أموسو نيكولاس كاكبو ، وتفوق في نصف النهائي على الكاميروني مارسيل ديبوما. وأحرز فاغيناغ ماتيفوسيان برونزية وزن 65 كلغ ، ففي الدور الأول فاز على ديدو نغوي بوبامبا من الكونغو الديمقراطية، ثم هزم في الدور الثاني على موموني بارو من بوركينا فاسو، وفي ربع النهائي خسر أمام الروماني دافيد دوبريه، وفي المباراة الترتيبية تفوق على المغربي عثمان البهجة 10-0. والبورنزية الثانية كانت من نصيب آشود فيليتسيان الذي فاز في الدور الأول على المغربي شاكر أنصاري ، وفي نصف النهائي خسر أمام الروماني راؤول لوان دونو. وفي المباراة الترتيبية تفوق على الكاميروني رولاند تامبي نفواسون 10-9.

وتشارك أرمينيا في (4) أنواع من الرياضة هي ألعاب القوى والجودو والمصارعة الحرة والدراجات حيث تضم البعثة ألأرمينية (14) رياضياً ورياضية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.