شبلات أرمينيا تواجهن جورجيا في نصف نهائي سلة أوروبا

 

هراير جيفانيان

حققت أرمينيا العلامة الكاملة في الدور الأول (دور المجموعتين) في بطولة أوروبا لكرة السلة للشبلات دون 16 عاماً لمنتخبات المستوى الثالث في قارة أوروبا المقامة نسختها الـ 13 في جبل طارق بالفوز على جبل طارق 65-44 اليوم الخميس في الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة الثانية .

وكانت أرمينيا قد تفوقت على موناكو 81-41 وعلى ويلز 63-31 لتتصدر المجموعة برصيد (6) نقاط من (6) ممكنة تليها ويلز (5) ثم جبل طارق (4) وأخيراً موناكو (3)، في حين تصدرت مالطا المجموعة الأولى بـ (4) نقاط تليها جورجيا (3) ثم كوسوفو) 2).

وبذلك تلتقي أرمينيا في الدور نصف النهائي يوم السبت مع جورجيا (حاملة اللقب) الساعة السابعة والنصف مساء فيما تلعب مالطا مع ويلز الساعة الخامسة والربع ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية المقررة يوم الأحد القادم الساعة السابعة والنصف مساء تسبقها مباراة المركزين الثالث والرابع الساعة الخامسة والربع مساء. وبالعودة إلى مباراة أرمينيا وجبل طارق فقد كان التفوق لأرمينيا في الربع الأول بنتيجة ساحقة 21-1 قبل أن تستفيق جبل طارق وتنهي الربع الثاني لصالحها 9-18 ، لكن الأرمينيات عدن للأجواء بسرعة وتفوقن في الربعين الثالث والرابع 17-11 و18-14.

سجل نقاط أرمينيا : كريستينا ميليكيان (17) نقطة، شاكه بوغوصيان (12)، آنا أصلانيان (10)، آني هوفانيسيان (8)، إيما مغرديتشيان (6)، كريستينا أوهانيان (5)، إيلين شاهينيان (4)، داتيف غومتسيان (3).

Leave a Reply

Your email address will not be published.