مطران الأرمن الأرثوذكس في طهران يدعو الى انتهاج الحوار للتعايش والفهم المتبادل

أزتاك العربي- ذكر موقع كيهان أن مطران الأرمن الأرثوذكس في طهران سيبوه سركيسيان دعا أتباع الديانات والمذاهب والقوميات المختلفة الى وضع الحوار على سلّم الاولويات وصولا الى التعايش السلمي والفهم المشترك فيما بينهم.

وفي كلمة له خلال الجولة التاسعة من الحوار الديني بين ايران و’المجلس العالمي للكنائس’ ، حذر سركيسيان من تفاقم ظاهرة الهجمات الارهابية والمجازر الناجمة عنها؛ لافتا الى الملتقيات التي تقام على مستوى العالم في سياق التصدي للعنف والحروب.

وتابع: ‘نحن على يقين بامكانية ارساء السلام والعدالة في المجتمعات من خلال انتهاج سبيل الحوار والفهم المتبادل فيما بيننا’.

وتنعقد الجولة التاسعة من الحوار الديني بين ايران و’المجلس العالمي للكنائس’ بجهود ‘مركز الحوار بين الاديان’ التابع لرابطة الثقافة والعلاقات الاسلامية في ايران، على مدى يومي الاثنين والثلاثاء 21 و 22 من اغسطس الحالي، تحت عنوان ‘دور تفسير النصوص المقدسة في تاسيس عالم خال من العنف’.

ويشارك في هذه الجولة جمع من المفكرين وشخصيات اسلامية ومسيحية في ايران والدول الاعضاء في المجلس العالمي للكنائس الذي يضم نحو 400 دار عبادة للمسيحيين في انحاء العالم.

Leave a Reply

Your email address will not be published.