أرمن لبنان يدعمون الجيش اللبناني ويتبرعون بالدم

 

أزتاك العربي- بادر الأرمن في لبنان الى الدعوة التي أطلقتها اللجنة المركزية في حزب الطاشناك بلبنان للأرمن بين 18-45 عاماً للمشاركة في حملة التبرع بالدم، لدعم الجيش اللبناني الذي يحارب الإرهاب، ويحرر الأراضي اللبنانية المحتلة، ويقدم الشهداء والجرحى في سبيل المهمة المقدسة.

وقد جرت حملة التبرع بالدم يوم الجمعة في 25 آب الجاري، صباحاً من الساعة 9 والنصف حتى 3 بعد الظهر، في ساحة برج حمود.

حيث قام النائب وأمين عام حزب الطاشناك في لبنان هاكوب بقرادونيان بزيارة الى الساحة، وأعرب أن الدعم هو التعبير الطبيعي لشعبنا. وقال: “نحن نؤمن بوحدة لبنان واستقلاله ونضال الشعب اللبناني ضد الارهاب. إنه أقل واجب ان نقوم نحن اليوم بهذه الحملة وان ندعم الجيش ونساعد اخوتنا وأولادنا الجرحى في المستشفيات الذين هم بحاجة الى نقطة دم”.

وأعرب عن شعوره بالارتياح أمام هذا المشهد حيث يأتي الأرمن للمشاركة في حملة التبرع. واعتبر أن هذا أمر طبيعي، لدعم الجيش والوطن الحر والمستقل والموحد.

ومن جهته أشار وزير السياحة أفيديس كيدانيان الى أن هذه المبادرة هي أقل شيء نقدمه. وأكد أن الجيش اللبناني سجل انتصارات كبيرة خلال السنوات الماضية. ودعا الجميع للمشاركة في المبادرة ودعم الجيش الذي يحارب الإرهاب وداعش.

بدوره قال عضو اللجنة المركزية فيكين أفاكيان إن الجميع يدرك أنه من خلال هذه الخطوة يبدي امتنانه  للجيش، وهي مبادرة سياسية لدعم البلاد، وأن الأرمن يدعمون المؤسسة التي تجمع كل الطوائف في لبنان.

كما زار الساحة وشارك في الحملة رئيس بلدية برج حمود مارديك بوغوصيان، والوزير السابق فريج صابونجيان وشخصيات أخرى.

Leave a Reply

Your email address will not be published.