بحث تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين أرمينيا وغرفة تجارة وصناعة الشارقة

 

أزتاك العربي- ذكر موقع الشارقة 24 أن غرفة تجارة وصناعة الشارقة بحثت سبل تطوير علاقات التعاون والاتصال مع سفارة جمهورية أرمينيا لدى الدولة وفرص تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين مجتمع الأعمال في الشارقة ونظيره الأرميني بما يسهم في دفع العلاقات الاقتصادية بين الشارقة وأرمينيا نحو مزيد من النمو والازدهار.

وناقش اللقاء الذي عقد في مقر الغرفة مؤخراً، بحضور الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، وسعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة الغرفة، وسعادة كيغام غريبجان سفير أرمينيا لدى الدولة، سبل وآليات الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة أمام شركات القطاع الخاص في كل من الشارقة وأرمينيا.

واستعرض اللقاء الذي شارك فيه كل من سعادة وليد بوخاطر النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة الشارقة، وسعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة، عدداً من الخطوات العملية لتطوير مستوى العلاقات بين الغرفة والسفارة من جهة، وبين رجال الأعمال في إمارة الشارقة ونظرائهم في أرمينيا من جهة ثانية، من خلال تبادل الزيارات والوفود بين الجانبين في الفترة المقبلة.

وأشاد عبد الله سلطان العويس بمستوى العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية أرمينيا التي تشهد تطوراً دائماً ونمواً متسارعاً بفضل دعم قيادة البلدين الصديقين، وخاصة في ضوء إعفاء مواطني البلدين من التأشيرات المسبقة الذي دخل حيز التنفيذ في مارس الماضي.

وأكد العويس حرص غرفة الشارقة على تطوير العلاقات التجارية مع أرمينيا، وفتح آفاق جديدة لبناء شراكات استثمارية بين مجتمع الأعمال في إمارة الشارقة ونظيره الأرميني، تتيح الاستفادة من القدرات والإمكانيات الكبيرة المتوفرة لدى الجانبين وبما يُسهم في خدمة مصالح الطرفين وتحقيق نتائج إيجابية تعود بالخير والفائدة على البلدين والشعبين الصديقين. وتقوية الروابط بين مجتمع الأعمال الإماراتي ونظيره الأرميني، بما يزيد من الزخم التجاري والاستثماري عبر جملة من القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

وحث العويس السفير الأرميني على تشجيع مجتمع الأعمال الأرميني على زيارة الشارقة والتعرف على المزايا الاقتصادية والفرص الاستثمارية الواعدة التي تزخر بها الإمارة والتسهيلات الكبيرة التي تمنحها الحكومة ومختلف مؤسساتها للمستثمرين الأجانب ولمختلف شركات القطاع الخاص عبر جملة من النشاطات الاقتصادية والاستثمارية ذات الاهتمام المشترك، لافتاً إلى استعداد غرفة الشارقة لتقديم أقصى درجات الدعم والتسهيلات الممكنة لرجال الأعمال الأرمينيين الراغبين بالاستثمار أو الدخول في شراكات تجارية مع نظرائهم في الشارقة.

من جهته، أعرب كيغام غريبجانيان سفير أرمينيا لدى الشارقة، عن حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات على كافة الصعد، منوهاً بأهمية هذا اللقاء في تعزيز النشاط التجاري والاستثماري المتبادل بين جمهورية أرمينيا والشارقة في الفترة المقبلة من خلال الحرص المشترك على تطوير آفاق التعاون بين السفارة الأرمينية وغرفة الشارقة بما يخدم مصالح مجتمعي الأعمال لدى الجانبين في مختلف المجالات الاقتصادية الحيوية.

واتفق الجانبان على تعزيز التواصل وتبادل الزيارات والوفود التجارية في الفترة المقبلة، كما اطلع الضيف الزائر على أهم الفعاليات الاقتصادية التي من المقرر أن يستضيفها وينظمها مركز اكسبو الشارقة الذي يُعتبر منصة مثالية للدخول والتوسع في أسواق المنطقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.