بقرادونيان: “الشهادة مقدسة بالنسبة للأرمن”

 

أزتاك العربي- استضافت قناة المنار في برنامج مع الحدث، النائب هاكوب بقرادونيان الأمين العام لحزب الطاشناك في لبنان. وتم طرح عدة مواضيع للنقاش، منها تشييع الشهداء اللبنانيين، وضمانات عدم تكرار ما حصل، وعدم تكرار وجود الإرهاب على الحدود اللبنانية السورية.

وقال النائب هاكوب بقرادونيان الأمين العام لحزب الطاشناك في لبنان: “إن مشهد الشهادة هو المشهد الأهم في لبنان بعيداً عن كل التفاصيل والمزايدات. وكمواطن عادي ولبناني، نقول بفخر واعتزاز أنه بفضل شهداءنا على الجبهات تم تحرير لبنان وأرض لبنان من الإرهاب، وتم منع الإرهاب من الدخول”.

وحول إغلاق المحلات التجارية التابعة للأرمن في برج حمود حداداً على الشهداء، والمشاركة في حملة التبرع بالدم أشار بقرادونيان الى أن ذلك أتى تعبيراً عن دعم للجبش اللبناني.

وتحدث عن المشهد في المؤسسات الأرمنية وغير الأرمنية بمناطق التواجد الأرمني، لافتاً الى أن حزب  الطاشناك قام بدعوة للحداد العام، وكان الإقفال تاماً من المطاعم والمقاهي والمحلات.

وأوضح أن فكرة الشهادة بالنسبة للأرمن هي مقدسة، لافتاً الى أن كل شهيد هو شهيد الوطن. وقال: “نحن نعرف قيمة الوطن المفقود، ونعرف التشبث بالوطن الذي يحمينا، وبالجيش الذي يحمينا”.

وأوضح بقرادونيان أن الأرمن وغيرهم أغلقوا محلاتهم ومتاجرهم في برج حمود وعنجر، استجابة لمبادرة اللجنة المركزية لحزب الطاشناك في لبنان، لأنهم على قناعة بأن الشهداء في جرود عرسال أو راس بعلبك أو القاع، أو الشباب المخطوفين الذين نحيي ذكراهم، ونشاطر معاناة أهلهم، هم أبناؤنا، وأخواننا.

يمكن متابعة الحوار على الرابط التالي:

http://program.almanar.com.lb/pdetails.php?pid=28&eid=232813&wid=5586

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.