وزير الإدارة المحلية الأرميني يستقبل سفير مصر وتحضيرات اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية الأرمينية

 

أزتاك العربي – استقبل وزير الإدارة المحلية الأرميني دافيد لوكيان سفير مصر في أرمينيا طارق معاطي، وجرى الحديث عن التحضيرات من أجل اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية الأرمينية التي ستجري في 29 أيلول.

وصرح السفير طارق معاطي بأن عقد هذه الدورة يكتسب أهمية خاصة، حيث عُقدت الدورة الأخيرة في القاهرة عام 2005 مما يؤكد عزم الجانبين على دفع علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والفني لترتقي إلى المستوى الممتاز للعلاقات السياسية بينهما، وتشهد الاجتماعات التوقيع على عدة اتفاقات للتعاون بين البلدين في مجالات التعاون الاقتصادي والبيئة والثقافة وبين مكتبة الإسكندرية والمكتبة الوطنية الأرمينية.

وأكد السفير على أن الجانب الأرميني يتطلع باهتمام كبير إلى استجابة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لزيارة أرمينيا في أقرب فرصة ممكنة تلبية للدعوة الموجهة لسيادته من الرئيس الأرميني سيرج ساركسيان، خاصة وأن سيادته يحظى بتقدير كبير في أرمينيا كرجل دولة ومحارب شجاع ضد الإرهاب الدولي.

واختتم السفير تصريحاته بأن تشكيل الوفد المصري في اجتماعات اللجنة يعكس اهتماماً واضحاً حيث يضم ممثلين لوزارات الخارجية، والاستثمار والتعاون الدولي، والصناعة والتجارة، والثقافة، والسياحة، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

يذكر أن الززير لوكيان هو رئيس اللجنة الحكومية المشتركة الأرمينية-المصرية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.