الأرمن الأرثوذكس في القدس يحتفلون بعيد القديس جاويرجيوس

أزتاك العربي- كتب ابو انطون سنيورة من القدس في (البيادر السياسي) أنه أقيم في كنيسة القيامة في القدس قداس احتفالي كبير بمناسبة عيد القديس جاويرجيوس، ترأسه غبطة البطريرك نورهان مانوغيان بطريرك القدس للأرمن الأرثوذكس والاردن وسائر الديار المقدسة، عاونه كبير الاساقفة نائبه سيفان غريبيان والارشمندريت صموئيل سكرتير عام لبطريركية الأرمن الارثوذكس ومسؤول الاستاتيسكو الارشمندريت همبرصوم ومطران قبرص للأرمن الارثوذكس ولفيف من الكهنة الاباء الاجلاء وأعضاء أخوية مار يعقوب للأرمن الارثوذكس.

وألقى كبير الاساقفة سيفان غريبيان عظة بليغة عن معاني هذه المناسبة الكبيرة تبع ذلك ثلاث دورات احتفالية حول القبر المقدس وصلاة من أجل السلام والخير في هذه الارض المقدسة ليعيشوا الجميع بالامن والامان والمحبة بين الجميع وخاصة في سوريا والعراق والعالم، ثم منح البركة الالهية للجميع.

كما أقيم قداس احتفالي في كنيسة القديس جرجس للآقباط الارثوذكس مدرسة دميانة في القدس حسب الاستاتيسكو  للأرمن الارثوذكس.

وشارك في حضورهم رؤساء وأعضاء المؤسسات الأرمنية الارثوذكسية الكشفية والاجتماعية وطلاب وطالبات مدرسة الاحد ووجهاء وابناء والعائلات الأرمنية من القدس والاراضي الفلسطينية والرملة ويافا والناصرة والحجاج الارمن من قبرص.

وفور إنهاء القداس تقبل البطريرك نورهان مانوغيان ولفيف من الاساقفة والمطارنة التهاني في قاعة البطريركية الأرمنية الارثوذكسية في الحي الأرمني بالقرب من باب الخليل في القدس.

Leave a Reply

Your email address will not be published.