غرفة أبوظبي تبحث تعزيز التعاون مع أرمينيا

بحث محمد ثاني الرميثي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي سبل تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الشركات والمؤسسات في كل من إمارة أبوظبي وجمهورية أرمينيا، وذلك خلال لقائه آرمن جيفوركن نائب رئيس الوزراء الأرميني. وقدم الرميثي، خلال الاجتماع، الذي حضره خلفان الكعبي النائب الأول لرئيس الغرفة وراشد السويدي عضو مجلس إدارة الغرفة، عرضاً شاملاً عن اقتصاد إمارة أبوظبي ورؤيا أبوظبي الاقتصادية والخطط والمشروعات التي يجري تنفيذها في إمارة أبوظبي التي تغطي كافة القطاعات والمجالات وخاصة التي ركزت عليها رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.

وأكد الرميثي أهمية زيارة نائب رئيس وزراء في جمهورية أرمينيا وما ستوفره من فرصة للاطلاع على الفرص الاستثمارية التجارية في جمهورية أرمينيا.

وأشار إلى أن غرفة تجارة وصناعة أبوظبي تسعى إلى تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري مع المؤسسات الاقتصادية في أرمينيا والارتقاء بها إلى شراكة استثمارية وتجارية متطورة تعود بالنفع والفائدة على البلدين الصديقين.

وأكد أن العديد من الشركات والمؤسسات العاملة في إمارة أبوظبي ترغب في إقامة علاقات تعاون تجاري واستثماري مع المؤسسات في أرمينيا وتبحث عن استفادة من الفرص المتاحة هناك، مشيراً إلى أن الغرفة تخطط لإرسال وفد من ممثلي الفعاليات الاقتصادية في الإمارة لزيارة أرمينيا والتعرف عن كثب عن مناخ وفرص الاستثمار في هذا البلد الصديق.

من جانبه، قدم نائب رئيس الوزراء الأرميني شرحاً وافياً عن التطورات الاقتصادية في بلاده ومجالات الاستثمار، مؤكداً على توفر بنية تحتية متطورة ونظام متقدم لتوفير الطاقة في أرمينيا.

وقال إن أهم المجالات التي توجد بها فرص للاستثمار هي قطاعات الزراعة والتنقيب عن المناجم والصناعة والبنية التحتية، مشيراً إلى أن أحد أهم أهداف زيارته للدولة هو المشاركة في الملتقى الدولي للاستثمار وتعريف المستثمرين ورجال الأعمال في دولة الإمارات على الفرص الاستثمارية المتاحة.

في بلاده والاستفادة من خبرة وتجربة دولة الإمارات العربية المتحدة الاقتصادية والإدارية كونها مركزا متطورا يستخدم التكنولوجيا واتباع الأساليب الإدارية الحديثة في إدارة الأعمال، وقد اقترح معاليه تأسيس مجلس مشترك لرجال الأعمال في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أرمينيا بهدف تطوير علاقات التعاون وفتح مجالات جديدة للاستثمار أمام المستثمرين ورجال الأعمال من كلا البلدين.

12 أيار 2011

الاتحاد الإماراتية

http://www.alittihad.ae/details.php?id=45052&y=2011

Leave a Reply

Your email address will not be published.