تعاون ثقافي بين أرمينيا والعراق

 

أزتاك العربي- ذكر موقع وزارة الثقافة العراقية أن وزير الثقافة والسياحة والاثار العراقي فرياد رواندزي استقبل بمكتبه الرسمي في بغداد السفير الأرميني لدى بغداد كارين كريكوريان، وجرى خلال اللقاء البحث في سبل التعاون الثقافي بين العراق وأرمينيا والنهوض بها نحو الأفضل وبما يخدم العلاقات بين البلدين.

وعرض السفير مقترحا للقيام بعروض أرمينية فيما يخص مسرح الدمى في بغداد والمحافظات العراقية الأخرى مطلع العام المقبل ووجه رواندزي مدير عام دائرة السينما والمسرح وكالة الدكتورة اقبال نعيم بالتنسيق والتعاون مع الجانب الأرميني بهذا الغرض مؤكدا استعداد الوزارة للتعاون بمختلف الصعد والجوانب.

من جانبها أبدت الدكتورة إقبال نعيم استعداد دائرة السينما والمسرح على توفير الظروف والمستلزمات كافة لإنجاح هذه العروض بالتعاون مع الفرق العراقية وكذلك الفعاليات الأخرى.

في ختام اللقاء الذي حضره مديرعام الدائرة الإدارية والمالية مدير عام الفنون الموسيقية وكالة رعد علاوي ومدير عام دائرة السينما والمسرح وكالة الدكتورة إقبال نعيم ومدير إعلام الوزارة عمران العبيدي شكر السفير وزير الثقافة على هذا اللقاء واستعداده للتعاون مع الجانب الأرميني لإقامة الفعاليات المختلفة.

Share This