الكاثوليكوس آرام الأول يلتقي بأمير الكويت

في إطار زيارته الى الكويت التقى الكاثوليكوس آرام الاول كيشيشيان كاثوليكوس بيت كيليكيا للأرمن الارثوذكس في جمهورية لبنان والوفد المرافق الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. وقد أكد الأمير على اهمية التسامح والحوار بين الاديان بما يعزز مفهوم التعايش المشترك بين جميع الطوائف الدينية وتظافر الجهود لمواجهة كل مظاهر الاختلافات بين اتباع الاديان السماوية. وحضر المقابلة نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي جراح الصباح.

يذكر أن الكاثوليكوس أعرب عن سعادته باللقاء وأشاد بمساعدات الأمير التي قدمها الى لبنان قبل عدة سنوات. وشرح له هدف الزيارة وهو مناسبة الذكرى الـ50 لتأسيس المدرسة الأرمنية في الكويت. وبهذه المناسبة شكر الكاثوليكوس الأمير لكافة جهوده المبذولة من قبل الحكومة الكويتية تجاه الأرمن في الكويت. كما شرح له الصعوبات التي تواجه الأرمن في الكويت راجياً منه المساندة.

فأكد الأمير على تقديره للأرمن في الكويت وأشاد بإخلاصهم ودأبهم. ووعد بمتابعة الأمور. وإشارة الى العلاقات الأرمنية التركية أعرب الأمير بأن تعود العلاقات طبيعية بين البلدين. فشدد الكاثوليكوس على أن مسألة الإبادة الأرمنية هي مسألة عدالة وأنه ينبغي على تركيا الاعتراف بالابادة التي اقترفتها بحق الأرمن.

17 أيار 2011

Leave a Reply

Your email address will not be published.