سورية وأرمينيا تبحثان سبل تفعيل وتنشيط السياحة

 

أزتاك العربي- أفادت وكالة سانا أن وزير السياحة السوري المهندس بشر يازجي  بحث مع الوفد الاقتصادي الأرميني برئاسة كارايان سبل تطوير وتنشيط التبادل السياحي وتفعيل البرنامج التنفيذي الموقع بين البلدين.

وأكد الوزير يازجي أهمية زيادة التعاون في المجال السياحي ليواكب التعاون السياسي البناء والاستفادة من الخبرات الأرمينية وخاصة في مجال التدريب والتأهيل والترويج معربا عن ترحيب سورية بالمستثمرين من أرمينيا الذين يرغبون بإقامة أي مشروع سياحي مع تقديم كل التسهيلات اللازمة لهم.

أشار وزير السياحة إلى أن العلاقات بين شعبي سورية وأرمينيا تشكل المثال النموذجي للعلاقات بين الشعوب حيث”تجتمع عدة عوامل بحامل واحد مهم هو الذاكرة الواحدة والألم المشترك”لافتا إلى العلاقات الاقتصادية التي تجمع سورية وأرمينيا وإلى ضرورة تعزيز الاستثمارات بأشكالها المختلفة.

من جانبه أكد كارايان رغبة بلاده بتنمية العلاقات السياحية مشيرا إلى وجود وتوافر المقومات اللازمة لذلك وخاصة مع ما يملكه البلدان من المعالم السياحية المتنوعة.

وقال كارايان “ما شاهدناه من أمن وأمان في سورية يشجع المستثمرين الأرمن على الاستثمار الاقتصادي والسياحي وزيادة التعاون وتطويره”.

وأعربت وزيرة السياحة في أرمينيا زار مينه ريتونتسيان عن الاستعداد لتنشيط وتفعيل السياحة بين البلدين مشيرة إلى أن سورية تتمتع بجمال طبيعتها وغنى آثارها التي تحكي عن حضارتها منذ آلاف السنين.

وقالت ريتونتسيان “نرحب بتبادل الخبرات والزيارات بين البلدين وبتفعيل وتطوير البرنامج التنفيذي الموقع بما يخدم وينمي العلاقات بين الجانبين”.

Share This