رئيس أرمينيا يعزي السيسي في ضحايا مسجد الروضة .. والأرمن المصريون يدعمون الجيش والشرطة

أزتاك العربي- كتب خالد إدريس في الوفد المصرية أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تلقى برقية عزاء من نظيره الأرميني، سيرج سركيسيان، في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة بسيناء ، وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

وقال سركيسيان فى البرقية “أرمينيا تدين بشدة هذا الفعل غير الإنساني وتؤكد من جديد تضامنها مع مصر الصديقة في كفاحها ضد الإرهاب.. وفي هذه الفترة الصعبة أتقدم بتعازينا الخالصة إليكم ولشعب مصر الصديق وأقارب الضحايا.. متمنيًا لهم الشجاعة والشفاء العاجل للمصابين”.

كما تقدمت بطريركية الأرمن الأرثوذكس بجمهورية مصر العربية بخالص العزاء لرئيس الجمهورية والشعب المصرى حيث أصدرالأسقف أشـود مناتسـكانيان مطـران الأرمـن الأرثوذكـس بجمهوريـة مصـر العربيـة بيانا قال فيه :أرمن مصر يقدمون خالص العزاء فى شهداء مسجد الروضة تغمدهم الله برحمته وأسكنهم فسيح جناته والهم أهلهم والمصريين جميعاً حكومة وشعباً الصبر والسلوان جراء الحادث الأليم الغاشم الغادر وخالص الدعوات لجميع المصابين بالشفاء العاجل ، وستظل مصرنا الحبيبة قوية شامخة فى مواجهة الأرهاب الغاشم وأن جميع أبناء الأرمن الأرثوذكس بالقاهرة والأسكندرية يتضامنون ويساندون الرئيس والحكومة وقواتنا المسلحة والشرطة دائماً فى مواجهة ومحاربة هذا الأرهاب وندعو الله أن يوفقكم ويثبت خطاكم .

وصرح الدكتور آرمن مظلوميان أحد قيادات الأرمن المصريين وعضو لجنة احياء ذكرى إبادة الارمن أن السفارة الأرمينية فى مصر قررت تأجيل احتفالية تكريم المؤرخ د. محمد رفعت الامام ، بمناسبة حصوله علي ميدالية “امتنان” من رئيس جمهورية ارمينيا، تقديرا لجهوده في دراسة و نشر تاريخ الأرمن في مصر و القضية الارمنية، التى كان مقررا اقامتها اليوم الأحد 26 نوفمبر الي مساء الأحد ١٠ ديسمبر ٢٠١٧ حدادا على أرواح ضحايا الحادث الغادر .

Share This