السفير السوري في أرمينيا يزور كاثوليكوس عموم الأرمن

 

أزتاك العربي- التقى سفير الجمهورية العربية السورية في أرمينيا محمد احمد حاج إبراهيم كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني في مقر الكنيسة الرسولية في إيتشميادزين.

وهنأ الكاثوليكوس السفير على منصبه وأعرب عن تمنياته لإنجاز عمله ومهمته في تعزيز علاقات الصداقة التاريخية التي تربط الشعبين، مشيراً الى العلاقات الطيبة التي تربط البلدين ودور الأرمن في سوريا في تعزيزها.

واستعرض السفير الوضع في سوريا، والأضرار التي نجمت عن الإرهاب.

كما أعرب الكاثوليكوس عن قلقه لوضع الشعب السوري والصعوبات التي يواجهها، وكذلك لأوضاع المسيحيين في الشرق الأوسط عامة، مؤكداً أن الكنيسة الأرمنية مستمرة في دعم الشعب السوري، وكذلك التواصل مع الكنائس الأخرى من أجل بذل الجهود من خلال الاجتماعات الكنسية للإسهام في لفت أنظار المجتمع الدولي لحل الأزمة. ولفت كاريكين الثاني الى المساعدات التي قدمتها الكاثوليكوسية للسوريين الأرمن الذين انتقلوا الى أرمينيا.

من جهته أعرب السفير حاج إبراهيم عن شكره لهذه المساعدات ودعم الشعب السوري، مؤكداً على دور الأرمن في سوريا في اطار الصمود ضد التحديات وأنهم يتمتعون باحترام الدولة.

وطلب الكاثوليكوس أن ينقل السفير تحياته الى رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد ومفتي الجمهورية احمد بدر الدين حسون، متمنياً لسوريا السلام، وأن يعود السوريون الى ديارهم بنتيجة إعادة إعمار سوريا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.