حزب الطاشناك يشارك في مؤتمر حزب الاشتراكيين الأوروبيين

 

أزتاك العربي- ذكر مكتب العلاقات العامة في حزب الطاشناك في أرمينيا أن حزب الطاشناك شارك في اجتماع حزب الاشتراكيين الأوروبيين الذي عقد بين 1-2 كانون الأول 2017 في لشبونة نظمه حزب الاشتراكيين البرتغال، ومثل حزب الطاشناك عضو المجلس الأعلى للحزب ومسؤول المكتب المركزي للقضية الأرمنية كيرو مانويان.

وعقد الاجتماع تحت عنوان “أوروبا التقدمية، إعادة الاصلاح”، وجرت مناقشة قضايا مستقبل أوروبا وتقوية الديموقراطية الأوروبية من خلال انتخاب عضو موحد في الانتخابات الأوروبية عام 2019.

كما وجه الاشتراكيون الأوروبيون انتقادات حادة لنظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقالوا أنه استغل الانقلاب الفاشل لإسكات أصوات المعارضة وجرت ممارسة ضغوط على القضاء ووصفت النظام بأنه استبدادي وطالبوا بالإفراج عن السجناء السياسيين في تركيا.

وأشارت الكلمات الى العلاقة الوثيقة بين حزب الاشتراكية البرتغالي والأحزاب التقدمية في أوروبا.

يذكر أن حزب الاشتراكيين الأوروبيين تأسس عام 1992  ويضم 33 عضواً من الأحزاب الاشتراكية والعمالية.

ولديه 13 حزب مناصر عضو أو مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي بالإضافة الى أحزاب من  12 دولة مراقبة. وحزب الطاشناك يتمتع بصفة عضو مراقب.

8 ممثلين عن الأحزاب الأعضاء في حزب الاشتراكيين الأوروبيين هم أعضاء في اللجنة الأوروبية، ومنهم نائب رئيس اللجنة والممثل الأعلى لقضايا السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني.

ويعد حزب الاشتراكيين الأوروبيين الحزب الوحيد في البرلمان الأوروبي الذي يملك نواب منتخبين من 28 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، يبلغ عددهم 190 نائباً، مشكلاً ثاني أكبر كتلة برلمانية في البرلمان الأوروبي؛ وهو التحالف التقدمي للاشتراكيين والديموقراطيين الذي وقعت معه كتلة حزب الطاشناك في برلمان أرمينيا اتفاقاً للتعاون في تموز 2016.

يذكر أن الجناح الشبابي لحزب الطاشناك هو عضو في (الاشتراكيين الأوروبيين الشباب) وهي المنظمة الشبابية في حزب الاشتراكيين الأوروبيين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.