سفير جمهورية أرمينيا بمصر يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان المصري

 

أزتاك العربي- ذكرت مصارد إعلامية أن سفير جمهورية أرمينيا بالقاهرة أرمين ميلكونيان التقى النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، بحضور النائب طارق الخولي، أمين سر اللجنة.

رحب النائب طارق رضوان، بالسفير الأرميني، مؤكدًا عمق العلاقات الثنائية بين البلدين فى شتى المجالات، وأن هناك قضايا ذات اهتمام مشترك تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية.

ومن جانبه أكد السفير ميلكونيان أن أرمينيا تنظر إلى مصر كدولة صديقة، وأشار الى حرصها على تنمية وتوسيع حجم العلاقات الاقتصادية مع مصر باعتبارها أحد أهم الدول المحورية فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما عبر عن رغبة بلاده فى اجراء مزيد من التعاون بين البلدين خاصة في المجال البرلماني منها.

وأضاف أن البرلمان الأرميني قام بتشكيل جمعية الصداقة الأرمينية المصرية، مطالبًا بسرعة تشكيل جمعية الصداقة من الجانب المصري، حتي يتسنى لبرلماني البلدين تعزيز العلاقات الثنائية.

لافتاً الى أن وفدا أرمينيا زار مصر، وتم عقد مفاوضات بالقرية الذكية مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدًا أن أرمينيا تسعى لمزيد من الاستثمار بين البلدين فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

أما فى مجال السياحة، فأوضح ميلكونيان أن هناك 12 ألف سائح أرميني زاروا مصر العام الحالي خاصة مدينتي شرم الشيخ والغردقة، واللتين تعتبرا أهم المقاصد السياحية للسائحين الأرمن.

وأضاف أنه لهذا السبب تم تسيير خط طيران مباشر بين شرم الشيخ وبريفان، والغردقة ويريفان، معربًا عن أمله فى إمكانية تسيير رحلات طيران مباشرة بين القاهرة ويريفان، مؤكدًا تطلع بلاده لجذب السياحة المصرية لأرمينيا والعكس.
وبمناسبة مرور 25عامًا على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، أهدى السفير أرمن ميلكونيان طارق رضوان درع السفارة إشارة إلى عمق العلاقات بين البلدين.

Share This