أذربيجان تضع نائب المدير العام لإذاعة “إيخو ماسكفي” سيرغي بونتمان في قائمة الأشخاص غير المرغوبين فيهم بعد زيارته لكاراباغ

وضعت أذربيجان نائب المدير العام لإذاعة “إيخو ماسكفي” أي صدى موسكو سيرغي بونتمان في قائمة الأشخاص غير المرغوبين فيهم بعد زيارته لغاراباغ.

وقد كُلفت سفارة أذربيجان في روسيا الإعراب عن الإحتجاج وإبلاغ قيادة الإذاعة موقف سلطات أذربيجان. وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأذربيجانية إيلخان بولوخوف إن إسم بونتمان قد ورد قي قائمة الأشخاص غير المرغوبين فيهم الذين يزورون غاراباغ.

ونذكر أن بونتمان أثناء الزيارة أجرى مقابلة مع رئيس غاراباغ باغو ساهاكيان ورئيس مجلس بلدية مدينة ستيباناكيرت فازكين ميكايليان. وذكر المدير العام للإذاعة أليكسي فينيديكتوف أن فرض الحظر على دخول نائبي الأول سيرغي بونتمان إلى أذربيجان يثير الإستغراب فقط. “أولاً أعرب عن عدم الرضا المبدئي تجاه نشاط الموظفين في وزارة الخارجية الأذربيجانية. وثانياً أستعد لإرسال رسالة إلى الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف أطلب منه إلغاء ذلك القرار. وثالثاً أود أن ابلِّغَ مستعمينا أنه في المستقبل أيضاً سيذهب العاملون في إذاعتنا إلى تلك المناطق التي أرسلهم إليها أنا وليس إلى تلك الأماكن التي يقررها موظفو وزارة الخارجية الأذربيجانية”.

24 أيار 2011

Armradio.am

Leave a Reply

Your email address will not be published.