الرسالة الرعوية لكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة 2018

 

أزتاك العربي- بعث كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كيشيشيان رسالة رعوية بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة 2018، أشار فيها الى معاني الميلاد وفق تفسيرات الفلاسفة وعلماء الدين ورجال الدين. لافتا الى أن الانسان المسيحي مدعو لفهم معنى بيت لحم والميلاد فيها بايمانه.

وأتى بأمثلة من الانجيل تؤكد الرؤية في الكنيسة الرسولية الأرمنية، والتي دافع عنها رجال الدين الأرمن الأرثوذكس.

وقال ان الانجيل يقدم صورة رسالة المسيح باختصار، والمليئة بالأعجوبة والأمثلة والدراسات، بالإضافة الى نماذج هامة من حياته كالعذاب والصلب والقيامة.

كما أوضح الكاثوليكوس أن التراتيل الدينية في الكنيسة الأرمنية والصلوات تبرز ابن الله الانسان.

وقال: “ولذلك علينا النظر الى الانسان من أجل فهم الرسالة والصلب والقيامة بشكل صحيح. فعلم الانسان والمسيحية مرتبطان ببعض في الفكر المسيحي. والانسان هو قيمة بالنسبة لله، لأنه يتشارك مع الرب للحفاظ على خلق الله والدفاع عنه”.

وأضاف: “ميلاد المسيح هو دعوة للمشاركة في رسالة الخلاص من خلال الكنيسة. مع هذا الإيمان الواعي، دعونا نقترب من ولادة المسيح ، ونتبارك بالسر المقدس ورسالته”.

وفي نهاية الرسالة وجه الكاثوليكوس التبريكات للشخصيات السياسية في أرمينيا ولبنان وأرتساخ، والكاثوليكوس لعموم الأرمن، وكافة المطرانيات الأرمنية وأبناء الطائفة، وتمنى لهم العمل المثمر، وطلب من الله أن ينير نور بيت لحم حياتهم وعملهم.

 

Share This