الأرمن يعيشون بمساواة مع سائر الأديان في إيران

 

أزتاك العربي- ذكرت وكالة ارنا من تبريز أن مطران الأرمن في محافظة أدرباداكان الايرانية كريكور تشيفتجيان، أكد أن الأرمن يعيشون بمساواة مع أتباع سائر الأديان والمذاهب في ظل راية الجمهورية الإسلامية ، وقال انه علينا التعاون والتعاضد في مسار تحقيق التقدم للبلاد.

وخلال حفل أقيم في كنيسة السيدة مريم بمناسبة ذكرى ميلاد السيد المسيح، قال المطران: اننا نفتخر بحضور مسؤولي المحافظة في هذا الحفل، وهذا ما يمنحنا الأمل.

وأوضح أن المسؤولين ومن خلال خدماتهم يكرسون الهدوء والطمأنينة في المجتمع، وأضاف: نحن ونيابة عن الارمن في المحافظة، نقف الى جانب سائر ابناء الشعب والمسؤولين، ونعتبر أنفسنا عضوا من عامة النظام.

وأشار المطران الى الاحداث الاخيرة بإعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني، وقال: ان السيد المسيح ولد في فلسطين، في اورشليم، إلا أن الشيطان الاكبر والاستكبار العالمي يريدون فصل أرض فلسطين، في حين ان فلسطين واورشليم والقدس هي لجميع الاديان .

وصرح: اننا نعيش اليوم جميعا بمساواة في ظل راية الجمهورية الإسلامية ، وعلينا أن نتعاون ونتعاضد في إطار تحقيق التقدم للبلاد.

وقال: إننا جميعا إخوة للمسلمين، ويسرنا مشاركة المسؤولين في برامجنا وإلى جانب الأرمن، وهذه المشاركة تبعث على الأمل لدينا.

Share This