نشر رسالة ممثل أرمينيا في الأمم المتحدة حول الخطوات الأذربيجانية المناهضة للأرمن

نشرت في التاسع من حزيران في مقر الأمم المتحدة رسالة الممثل الدائم لأرمينيا في الأمم المتحدة السفير كارين نازاريان بشأن الخطوات الأذربيجانية المناهضة للأرمن في الأمم المتحدة.

و أفادت دائرة الصحافة والإعلام والعلاقات العامة في وزارة خارجية أرمينيا ان السفير كارين نازاريان لفت انتباه الأمين العام للمنظمة بان كي مون إلى الدعاية الأذربيجانية المناهضة للأرمن.

وأشار السفير الأرميني في رسالته الموجهة إلى الأمين العام أنه على خلفية أهمية جدول أعمال الدورة الخامسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة يثير الاستياء حقاً واقعُ مواصلة أذربيجان استغلال عضويتها في الأمم المتحدة وانتهازها أية فرصة لنشر الدعاية المناهضة لأرمينيا وكاراباغ.

ومشيراً إلى أنه في أذربيجان وعلى أعلى المستويات يتم تجاهل تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ورؤساء الدول التي تترأس مجموعة مينسك والمسؤولين في الإتحاد الأوروبي حول تعزيز وقف إطلاق النار وسحب القناصة من الخطوط الأمامية لجبهة غاراباغ، كما أعرب السفير نازاريان عن أمله في أن أذربيجان بدل نشر رسائل استفزازية وبدون أساس ستركز انتباهها على مباحثات تسوية قضية كاراباغ في إطار مجموعة مينسك التابعة للمنظمة الأوروبية للأمن والتعاون.

وفي ختام رسالته أشار السفير نازاريان إلى أن أرمينيا أيدت دائماً التسوية السلمية للنزاع بين كاراباغ وأذربيجان ما أثبتته بخطوات عملية.

14/6/2011

الإذاعة الأرمينية

Leave a Reply

Your email address will not be published.