موقع (المسافر العربي) يروج للسياحة في تساغكادزور

أزتاك العربي- تحت عنوان (السياحة في تساغكادزور -أرمينيا وأجمل الأماكن السياحية هناك) نشر موقع (المسافر العربي) مقالاً يتحدث عن منطقة تساغكادزور.

فهي مدينة سياحية شهيرة في جمهورية أرمينيا، تقع على بعد 50 كم شمال شرق العاصمة يريفان، وتشتهر بكل من السياحة الصيفية والشتوية وجذب السياح من جميع أنحاء العالم على مدار العام، وذلك بفضل الطبيعة الخلابة المشرقة والجميلة، فضلا عن التلال والجبال المشجرة اللطيفة، إلى جانب النهر الذي يعبر المدينة من الشرق إلى الغرب، المناخ المعتدل والصحي، مع وفرة من البيوت والفنادق، التي توفر للعملاء خدمة جيدة وجودة عالية ومريحة.

السياحة في تساغكادزور

تعتبر مدينة تساغكادزور في أرمينيا مكانًا ذو شعبية كبيرة ومحطة هامة على طريق السائحين من محبي اكتشاف التاريخ والعمارة الأرمنية أيضًا، فضلا عن كونها ملاذا للباحثين عن فرص الاستمتاع في قلب الطبيعة الخلابة، حيث تقع المدينة على ارتفاع 1700-1800 م فوق مستوى سطح البحر محاطة بالغابات والجبال، وتتمتع بالكثير من الجمال وفرص الترفيه المتنوعة سواء في الصيف أو في الشتاء.

مناخ تساغكادزور

تمتاز المدينة بالمناخ المعتدل على مدار العام مع درجات الحرارة التي لا تتعدى  18 درجة مئوية في أشهر الصيف، و – 6 درجة مئوية في الشتاء، ما يجعل منها وجهة مثالية للاستمتاع في جميع الفصول، خاصة مع كونها وجهة مثالية للتزلج في الأشهر الباردة.

ويشير المقال الى أفضل الأماكن السياحية في تساغكادزور، ومنها دير كيشاريس، حيث يعد دير كيشاريس أحد أهم الأماكن السياحية في مدينة تساغكادزور، إذ يمثل التراث الثقافي للشعب الأرمني وصدى حي للتاريخ، ويقع في الشمال الغربي من المدينة ويتميز بتصميمه الفريد، مع تاريخه المعماري الغني.

ويعد هذا الدير أحد المجمعات الدينية الهامة في أرمينيا الشرقية وأحد النماذج المعمارية المحفوظة جيدًا في العصور الوسطى في المرتفعات الأرمنية، حيث تأسس في بداية القرن الحادي عشر ، ويتألف من 4 كنائس منفصلة، حيث أن الكنيسة الرئيسية للمجمع هي كنيسة القديس غريغوري التي بنيت في عام 1033. كما تقع كنيسة سوربان شان في 1051 ، وتقع إلى الجنوب من كنيسة القديس غريغوري، فيما تقع كنيسة Katoghike التي بنيت في بداية القرن 13 ، إلى الجنوب من كنيسة سوربان شان. الكنيسة الرابعة من المجمع هي كنيسة سوربت هاروتون.

أما عن منتجع تزلج تساغكادزور، فيقول أنه في أغلب الأحيان يزور السياح تساغكادزور في الشتاء، وذلك بالتزامن مع موسم التزلج الذي يبدأ في منتصف ديسمبر ويستمر حتى منتصف مارس، وفي منتجع التزلج الخاص بالمدينة، سيتم تزويد جميع محبي الرياضة بجميع الظروف اللازمة للتزلج مع تم تجهيز كل من الطريق المستقر والمسارات بشكل جيد للغاية وضمان أقصى درجات السلامة للسياح.

ومن أعلى نقطة في المنتجع والتي تقع على ارتفاع 2819 م،  يمكنك الاستمتاع بمنظر خلاب لجبل أرارات وبحيرة سيفان.

وعن متحف براذرز أوربيلي، يشار الى أن أوربيلي هم إخوة ممثلون مشهورون بالعلم والثقافة الأرمنية، ينتمون إلى السلالة الأرمنية المعروفة، وقد تم افتتاح المتحف الخاص بهم في عام 1982 ، ويحتوي على مجموعة غنية من الكتب والوثائق والصور الفوتوغرافية والمتعلقات الشخصية، ذلك بالإضافة إلى نصب لأخوين أوربيلي، الذي شيده أحد أشهر غناني الأرمن.

وفي ساحة تساغكادزور المركزية ، يمكنك رؤية نصب رخامي، لاثنين من الصقور الرخامية التي تنشر أجنحتها في الهواء، وقد بات هذا النصب في وقت قصير رمزًا حقيقيًا للمدينة.

سواء كان ذلك الصيف أو الشتاء، يمكنك أن تقوم برحلة إلى الجبال للاستمتاع بالغابات والهواء النقي وسط أجمل مشاهد الطبيعة الخلابة.

أما عن فنادق المدينة، فقد تتأثر الأسعار في فنادق تساغكادزور بعاملين: مستوى الفندق نفسه والمسافة من محطة التلفريك، وفي العام يمكن تقسيم جميع الفنادق إلى ثلاثة أنواع ؛ فنادق جديدة، فنادق تم تجديدها، وأكواخ.

مع العلم أن الفنادق الجديدة تتوافق مع جميع المعايير الأوروبية، فلديهم خدمة جيدة وأسعار عالية إلى حد ما (على سبيل المثال ، “Marriott Tsaghkadzor” ، “Kecharis” ، “World of Gold” وغيرها).

كما يمكن للفنادق التي تم تجديدها أن ترضي العملاء من خلال خدمة جيدة وظروف جيدة. ومع ذلك ، يمكن إرجاع الأسعار هنا إلى طبيعة المواسم السياحية.

أما الأكواخ فتفضلها الشركات الكبيرة والعائلات، وهي مجهزة بمطبخ منفصل وجميع المرافق اللازمة.

وتعد تساجكادزور هي ثاني مدينة أرمينية بعد يريفان لديها أكبر عدد من الفنادق، فقد تم افتتاح العديد من الفنادق والمنتجعات الفخمة مؤخراً لخدمة زائري المدينة خلال فصلي الصيف والشتاء، بما في ذلك فندق ماريوت تساغكادزور، فندق مول ريست هاوس، منتجع وسبا جولدن بالاس ، منتجع أرارات تساغكادزور ، فندق بست وسترن ألفا وسبا .

وفي النهاية تعج تساغكادزور هي مدينة رائعة في وسط أرمينيا، وتشتهر بكونها منتجعًا للتزلج، مع غابات ودير قديم. في الصيف ، يذهب الناس إلى هناك ليبتعدوا عن صخب المدينة في يريفان، للاستمتاع بالهواء النقي في الجبال. أما في فصل الشتاء، فتتحول المدينة إلى واحة شعبية قبل المتزلجين والأشخاص الذين يرغبون فقط في الاسترخاء والتمتع بالثلوج والمناظر الطبيعية.

Share This