لقاء جامع دعماً لبعثة بيروت إلى الألعاب الرياضية الأرمنية الخامسة

تحضيراً للألعاب الرياضية الأرمنية الدولية الخامسة المقررة من 13 إلى 21 آب المقبل في يريفان، والتي تشارك فيها فرق رياضية تمثل مدن الانتشار الأرمني في العالم، والمتوقع أن يفوق عددها 65 بعثة تضم أكثر من 3500 رياضي ورياضية، تتنافس في 11 لعبة فردية وجماعية.

أقامت اللجنة المتحدة التي تحضّر للمشاركة اللبنانية في هذا الحدث العالمي ممثلة مدينة بيروت، إحتفالاً في قاعة يرتشو صامويليان التابعة لمطرانية الأرمن الأرثوذكس في برج حمود، برعاية المطران أرام خاتشيريان.

وحضر المناسبة الوزير فريج صابونجيان والوزير السابق النائب جان أوغاسابيان، والنائب سيبوه قالباقيان، وممثلون عن الأحزاب الأرمنية الهنشاك والطاشناق والرامغافار والجمعية الخيرية العمومية الأرمنية، ورؤساء أندية هومنمن، أنترانيك وهومنتمن، ورئيس وأعضاء بلدية برج حمود، وأعضاء في المجلس البلدي لمدينة بيروت، وسيبوه مخجيان مدير مكتب الوزير السابق النائب ميشال فرعون.

بعد كلمة الإفتتاح باللغة الأرمنية التي ألقاها رئيس نادي هومنتمن هاكوب كشيشيان، وأخرى باللغة العربية ألقاها رئيس نادي هومنمن ميساك نجاريان، تحدّث رئيس بعثة بيروت إلى الألعاب في يريفان رئيس اللجنة المتحدة للألعاب في لبنان نيشان هامامجيان. ثم قدّم أمين سر نادي أنترانيك أمين الصندوق في إتحاد كرة السلة فيكين تشيرشيان باقي الخطباء الذين تحدثوا عن معنى هذا الحدث وأهميته. فكانت كلمات للسكرتير الأول في سفارة أرمينيا وارطان أتاميان بإسم السفير أشود كوتشاريان الذي غاب بداعي السفر، وستيبان دير بدروسيان نائب رئيس اللجنة المتحدة العالمية للألعاب، وختاماً مع المطران خاتشيريان.

وتضمّن الاحتفال برنامجاً موسيقياً وسحب تومبولا دعماً لنشاط اللجنة وتحضيراتها للألعاب العالمية، قبل أن يقطع أعضاء اللجنة المتحدة وكبار الحضور قالب حلوى.

يذكر أن بعثة بيروت إلى يريفان ستتألف من حوالى 60 إدارياً ورياضياً من الجنسين، سيتبارون في كرة السلة والميني فوتبول وألعاب القوى.

http://www.aldiyaronline.com/index.php/article-details/69523

Leave a Reply

Your email address will not be published.