جامعة هايكازيان تخرّج 150 طالباً في الإنسانيات والعلوم

خرّجت جامعة هايكازيان مئة وخمسين طالباً في باحة الكنيسة الأرمنية الانجيلية الأولى، في شارع المكسيك، بحضور وزير الدولة بانوس مانجيان ممثلاً الرؤساء الثلاثة، والنواب جان أوغاسابيان، وسيرج طور سركسيان، وسيبوه كالباكيان، وباسم الشاب، وحشد من الشخصيات السياسية والعسكرية والدينية، وأعضاء مجلس الأمناء للجامعة وذوي الخريجين.
وقد استهل الحفل بدخول موكب المتخرجين، تلته صلاة للمرشد الروحي للجامعة القس غريغوري لي باركر. ثم توجه رئيس الجامعة القس الدكتور بول هايدوستيان الى الطلاب بالقول: للجامعة رسالة سامية في كل زمان ومكان، ولكن في هذا الزمان فرسالة جامعتنا تكمن في الربط بين ترسيخ الهوية الفردية القديرة من جهة، والحس بالمسؤولية تجاه الآخرين وروح التواصل مع المجتمعات المحلية والعالمية في آنٍ.

وشدد هايدوستيان على دور الطلاب في مستقبل مجتمعاتنا، وقال: “هذا المكان يتطلب تطعيم الهوية الشخصية والوطنية بروح الهدوء والصفاء والتأمل، من اجل بناء مجتمع واع ورصين من خلال بناء الشخصية الواعية والرصينة”.

وتحدث خطيب الاحتفال، المصرفي العالمي ورئيس مؤسسة كوكيكيان للمنح الجامعية، ميشال كوكيكيان عن تجاربه ومسيرته المهنية في جنوب اميركا.

وبعد توزيع الشهادات على المتخرجين ومن بينهم 14 طالب ماجستير، من كليات ادارة الأعمال والاقتصاد والإنسانيات والعلوم الاجتماعية والعلوم، ألقت الطالبة ديما متى كلمة بالانكليزية باسم المتخرجين، لفتت فيها إلى شعار الجامعة «الحقيقة، الحرية، الخدمة»، وشرحت كيف كان الشعار بمثابة توجيه في تكوين شخصيتهم ونشوئهم.

وألقى الطالب غارو كوركونيان كلمة الطلاب بالعربية، فقال: “يا أيُّها الرفاق، إرفعوا رؤوسَكم عاليًا ولا تخافوا من مشقّاتِ الحياةِ وصعابِها، خوضوا معارِككُم بدون تردّدٍ، فأنتم مسلّحون بأعلى مستوياتَ العلمِ في لبنان”.

صحافة لبنانية

Leave a Reply

Your email address will not be published.