ثلاثة آلاف أجنبي زاروا كاراباخ خلال النصف الأول من هذه السنة

بموجب معلومات الدائرة القنصلية في وزارة الخارجية في كاراباخ فإنه في النصف الأول من هذه السنة زار غاراباغ أكثر من 3 آلاف أجنبي. وهذا الرقم يتجاوز بـ 49% عن مؤشرات نفس الفترة خلال السنة الماضية. ورغم عوائق السلطات الأذربيجانية والإعلان عن الأجانب الذين يزورون غاراباغ بأنهم “أشخاص غير مرغوبين” فإن الإهتمام بغاراباغ يزداد في العالم. وفي سنة 2010 تحققت زيادة بعدد السياح بنسبة 45% مقارنة بسنة 2009.

ويزور غاراباغ مواطنو الولايات المتحدة وفرنسا وإيران وبريطانيا وهولندا وسويسرا وكندا وإيطاليا وبولندا وروسيا وبقية دول الرابطة المستقلة. وفي الفترة الأخيرة يزور غاراباغ سياح من اليابان والصين وسنغافورة والبرازيل وفنزويلا وإسرائيل ونيوزلندا والهند وكوت ديفوار ودول أخرى.

ولا تثير إهتمام السياح الآثار القديمة والطبيعة الجميلة والممرات الجبلية الرائعة والبيئة الصحية والينابيع فقط وإنما طيبة أهل البلاد وحسن إستضافتهم والأكلات الغاراباغية المميزة. ويزور الضيوف كنيسة كانتزاسار التي تعود للقرن الثالث عشر وكنيسة اماراس التي تعود للقرن الرابع ودير دادي الذي يعود للقرن الرابع ومنطقة التنقيبات عن مدينة ديكراناكيرت القديمة وكهف آزوخ ومتحف نيكول دومان وهو من أبطال المعارك التحررية في بداية القرن العشرين وأيضاً العديد من الحصون الأرمنية القديمة.

إن مطار ستياناكيرت سيعمل على تطوير السياحة في غاراباغ.

راديو أرمينيا

Leave a Reply

Your email address will not be published.