بمناسبة مرور 20 عاماً على إستقلال أرمينيا رئيس أرمينيا سيرج سركسيان يقيم حفل إستقبال في مجمع سارداراباد

قام رئيس أرمينيا سيرج سركسيان حفل إستقبال في مجمع سارداراباد بمناسبة مرور 20 عاماً على إستقلال أرمينيا وحضره ممثلو هيئات العدل والبنيات العسكرية ودبلوماسيون. وذكر مكتب الإعلام لدى مقر الرئيس أن الرئيس هنأ المشاركين في الحفل.

وقال: نحن أنجزنا إستقلالنا للبرهان للعالم ولنا أنه يحق لنا العيش على أرضنا بالشكل الذي نرغبه وبقيمنا. لقد برهنا على ذلك في المقام الأول بواسطة الإنتصارات التي حققها جيشنا. إن الجيش الذي نشأ في ساحة المعركة ولهيب الحرب أصبح الدرع المنيع والعمود الثابت لدولتنا المستقلة. وبإزدياده قوته إن الجيش الأرمني اليوم هو حامي ليس فقط الحياة الآمنة والإبداعية لمواطني أرمينيا بل ضامن السلام والإستقرار في منطقتنا.

وأكد الرئيس أن القدرة القتالية للجيش ستزداد إلى درجة أكبر مع مطالب الزمن وضمانه بالأعتدة القتالية الضرورية. بهدف ضمان السلام والإستقرار في المنطقة نحن مستعدون لإستخدام عمل دبلوماسيينا وبهذا الشكل عدم تشكيل أي خطر على حياة وصحة الجندي الأرمني. نحن نعتبر هاماً الإنتصارات الدبلوماسية ليس أقل من الإنتصارات في الساحة العسكرية. نحن نعتبر هاماً كذلك عمل هيئات الأمن القومي للتصدي للتحديات الواقفة أمامنا. سنترك للأجيال القادمة أسساً متينة للدولة والعواميد الأساسية للديمقراطية. سنترك أسوار الأمن والمجتمع المدني الحيوي وكذلك سقفية الدولة القانونية.

وأشار الرئيس سيرج سركسيان إلى أهمية دور المهجر الأرمني في عملية بناء وتطوير الوطن. وقال: اليوم في وطن الأرمن جميعاً نحن نقول للأرمن من المهجر “أرمينيا أنت أيضاً، لقد حصلت على ذلك الحق ليس فقط بدمائك بل وبحبك وإخلاصك ومشاعرك تجاه أرمينيا. بالطبع في العالم الحالي بدون المهجر إن وزن أرمينيا السياسي كان سيكون بشكل آخر.

الإذاعة الأرمنية

Leave a Reply

Your email address will not be published.