سيرج سركسيان يختتم زيارته الرسمية لفرنسا

اختتم رئيس أرمينيا سيرج سركسيان زيارته الرسمية لفرنسا وتوجه إلى بولونيا للمشاركة في إجتماع قمة دول الشراكة الشرقية للاتحاد الأوروبي.

وذكر مكتب الإعلام لدى مقر الرئيس أنه قبل مغادرته فرنسا إلتقى الرئيس سركسيان مع رئيس مجلس بلدية باريس بيرتران ديلانو وبعد ذلك إلتقى الرئيس سركسيان والسيد ديلانو مع ممثلي الجالية الأرمنية في فرنسا.

وذكر الرئيس أن تاريخ الصداقة بين الشعبين يمتد إلى عمق القرون ولكن ومنذ إستقلال أرمينيا تم إعادة صياغة تلك الصداقة كتعاون وثيق بين الدولتين.

وإتسمت الأعوام العشرون المنصرمة بتطوير الصلات الأرمنية الفرنسية على جميع المستويات والمجالات وهي الحوار السياسي الثنائي المنتظم والصلات البرلمانية والتعاون اللامركزي في مجالات الاقتصاد والثقافة والتعليم وغيرها من المجالات.

وبتوجيهه الكلام إلى الحاضرين قال رئيس أرمينيا: نحن نفهم بصورة جيدة أنه إسهامكم هو كبير في العلاقات الرفيعة المستوى القائمة اليوم بين أرمينيا وفرنسا.

وفي المقام الأول بفضلكم يعرف الفرنسيون إسم الأرمن وأرمينيا، وبفضل سمعتكم كمواطنين مثاليين يبدي الكثير من الفرنسيين الإحترام والثقة تجاه أرمينيا ويعتبرونها دولة صديقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.