رئيس أرمينيا سيرج سركسيان يجتمع برئيس برلمان لبنان نبيه بري

اجتمع رئيس أرمينيا سيرج سركسيان برئيس برلمان لبنان السيد نبيه بري. ورحب رئيس الجمهورية بالضيف وذكر أن الشعب الأرمني يعرفه كصديق له.

وقال إن العلاقات الأرمنية اللبنانية إتسمت دائماً بطابع الصداقة. ويوحدنا التشابه التاريخي الثقافي وكذلك وجود الجالية الأرمنية في لبنان. لقد تم الإحتفاظ بتلك العلاقات وتعزيزها بواسطة الزيارات السياسية المتبادلة الرفيعة المستوى، ونحن ننظر إلى زيارتكم في هذه الصياغة.

وطلب الرئيس سيرج سركسيان نقل تحياته وتمنياته الحارة إلى الرئيس اللبناني ميشيل سليمان وجدد دعوته للرئيس اللبناني لزيارة أرمينيا.

وذكر مكتب الإعلام لدى مقر الرئيس أن رئيس برلمان لبنان السيد نبيه بري ذكر أنه بعد 14 عاماً زار مرة أخرى أرمينيا وشاهد تغييرات وتقدم كبيرين وأنه واثق في أنه ينتظر أرمينيا مستقبل جيد. وأشار السيد نبيه بري إلى أن التعاون الاقتصادي بين البلدين لايتماشى مع المستوى العالي للعلاقات السياسية الثنائية القائمة ويجب تطوير ذلك التعاون.

وتطرق الرئيس سيرج سركسيان ورئيس برلمان لبنان إلى المسائل الاقليمية أيضاً والتطورات الجارية في العالم العربي. وفيما يتعلق بنزاع غاراباغ أكد السيد نبيه بري ثانية موقفه الذي أعرب عنه في عام 1997 وهو أنه يجب على شعب غاراباغ أن يقرر مصيره ومستقبله.

وكالات أرمينية

Leave a Reply

Your email address will not be published.